Recent News
شجرة الدر العراقيه اباط

شجرة الدر العراقيه اباط. ٤ زواج شجرة الدر مرة أخرى. وتتناول الرواية قصة شجرة الدر كأول امرأة ملكة تتولي الحكم في تاريخ مصر الإسلامية، حيث قدرت لها الأقدار أن ورغم كل هذه التحديات التي فرضها الواقع الدولي استطاعت شجرة الدر أن تدير شئون البلاد بكفاءة واقتدار.

الفنانة العراقية رند الحنين بالشعر الاحمر 2017 - هاشتاك نت
الفنانة العراقية رند الحنين بالشعر الاحمر 2017 – هاشتاك نت from hashtag-iq.net

اعلان شجرة الدر كحاكمة من قبل جنود المماليك. كانت شجرة الدر ذات عقل وحزم، كاتبة قارئة، لها معرفة تامة بأحوال المملكة، كانت في بعض الأحيان تدير أمور الدولة عند غياب زوجها الملك. تعتبر شجرة الدر من النساء التي لا يعرف لها أصل مؤكد، ولكن بعض رجال التاريخ قاموا بتأكيد على أنها امرأة ذو أصل تركي أو روماني وآخرون يؤكدون على أنها امرأة من أصل بدوي، لأنها تعرف الكثير من المهارات التي يستطيع نساء البدو فعلها مثل.

ما اسم زوج شجرة الدر.

كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين أيوب، وحظيت عنده بمكانة عالية حتى أعتقها وتزوجها وأنجبت منه ابنها خليل الذي توفي في 2 من صفر 648 هـ (مايو 1250م). كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين أيوب، وحظيت عنده بمكانة عالية حتى أعتقها وتزوجها وأنجبت منه ابنها خليل الذي توفي في 2 من صفر 648 هـ (مايو 1250م). شجر الدرّ (أو شجرة الدّر) ، (ت 1257) الملقبة بعصمة الدين أم خليل، خوارزمية الأصل، وقيل أنها أرمينية أو تركية. اختلف المؤرخون في تحديد جنسيتها ، فمنهم من قال إنها تركية ومنهم قال إنها جركسية ،أو رومانية.

News Reporter

Leave a Reply