Recent News
شجرة البان المورينجا العربية

شجرة البان المورينجا العربية. Moringa oleifera وهي شجرة موسمية أما أسماء المورينجا باللغة العربية فهي عديدة ومنها شجرة. البان أو المورنغا (الاسم العلمي:

المزرعة النموذجيه الاولى للمورينجا في السعوديه: شجرة المورينجا
المزرعة النموذجيه الاولى للمورينجا في السعوديه: شجرة المورينجا from 3.bp.blogspot.com

اليسار والحبة الغالية والثوم البري وفجل الحصان وعصا الطبلة، أسماء اعتاد الناس على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم إطلاقها على شجرة المورينجا، المعرفة علميًّا بـالمورينجا أوليفيرا (moringa oleifera). Moringa oleifera وهي شجرة موسمية أما أسماء المورينجا باللغة العربية فهي عديدة ومنها شجرة. زيت المورينجا طبيعي وعضوي خام بدون إضافات المورينجا أو المورينقا غنية بفيتامين a و e و c و الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

زيت شجرة المورينجا العربية (البان _اليسر _الشوع _البيهن _الحصان الاحمر) من أفضل الزيوت عالمياً وله استخدامات طبية عديدة وهو زيت شجرة البان تغنى بها الشعراء كثيراً في وصف الطول الممشوق والتمايل، وهي شجرة أصيلة في الجزيرة العربية، سريعة النمو كثيرة.

شجرة المورينجا تنمو فى الاراضى القاحلة والحارة حيث تتحمل الجفاف وتمتاز بسرعة النمو ، وهي تعتبر من أسرع الأشجار فى النمو حيث وأشجار المورينجا معروفة في البلاد العربية بأسماء عدة منها: تعتبر مزرعة نهر العطاء العضوية بالأفلاج من أكبر مزارع المورينجا البان العربي العضوي في المملكة العربية السعودية. وتستخدم سيقان شجرة المورينجا عند كثير من الشعوب كوقود لطهي الطعام وبعض الصناعات اما جزور المورينجا فهي تستخدم في العديد من العلاجات الطبيه خصوصا علاج مرضي الروماتيزم اما لحاء شجرة المورينجا فيستخرج منه ماده صمغيه تدخل في كثير من الادويه كما ان اوراق. شجرة البان أو ما تسمى بالمورنقا العربي، متعددة الفوائد وقليلة الاستهلاك للماء ومن أهم مصادر الأمن الغذائي.

News Reporter

Leave a Reply