Recent News
إن الشجرة هي شجرة الزيتون

إن الشجرة هي شجرة الزيتون. إن انتشار وتعمق الجذور يتأثر بعوامل عديدة منها(عمر الشجرة ، العامل الوراثي ، الظروف البيئية و عمليات الخدمة ) وعموما المجموع الجذري للنخيل يكون واسع الانتشار والمساحة التي تستغلها الأشجار تكون كبيرة لذلك من الواجب أن تكون المسافة بين شجرة وأخرى واسعة مقارنة بأشجار. شجرة الزيتون من الأشجار المعمرة وتعتبر ثروة لما لها من فوائد اقتصادية وبيئية.

نعي وفاة أكبر شجرة بطم في الأردن عن عمر 1150 عاماً ...
نعي وفاة أكبر شجرة بطم في الأردن عن عمر 1150 عاماً … from www.sarayanews.com

شجرة الزّيتون هى شجرة مباركة ذكرت فى كل الأديان السماوية وهي أشجار نباتيّة زيتيّة دائمة الخضرة. إن انتشار وتعمق الجذور يتأثر بعوامل عديدة منها(عمر الشجرة ، العامل الوراثي ، الظروف البيئية و عمليات الخدمة ) وعموما المجموع الجذري للنخيل يكون واسع الانتشار والمساحة التي تستغلها الأشجار تكون كبيرة لذلك من الواجب أن تكون المسافة بين شجرة وأخرى واسعة مقارنة بأشجار. فلا يستطيع مخلوق أن يصفها لحسنها وجمالها، وهذه الشجرة عندها جنة المأوى وهي التي يصير إليها المتقون.

رجل مبارك نافع لأهله، وثمره هم وحزن لمن أصابه، أو ملكه أو أكله، وربما دلت الشجرة أيضاً على النساء، لسقيها وحملها وولادتها لثمرها، وربما دلت على الحوانيت والموائد والعبيد والخدم والدواب والأنعام، وسائر الأماكن المشهورة بالطعام والأموال.

ولم تكن مفاجأة أن يكون رفعت الأسد أول من عارض خلافة بشار لوالده. شجرة الزيتون والزيتون في الحلم يعبر عن المتاع وعن المال ، وتشير شجرة الزيتون في الحلم الى قد تشير رؤية زيت الزيتون على الكسر ، ومن رأى في الحلم ان الزيت قد فسد فذلك اشارة الى. كلما رنا إلى الأعالي و إلى النور إلا ونحت جذوره إلى التوغل في الأرض، في التحت، في العتمة و لعمق في الشر. ما هي السورة التي تنتهي بقوله تعالى واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ؟ سورة الحجر.

News Reporter

Leave a Reply