Recent News
شجرة الدر ومعركة المنصورة

شجرة الدر ومعركة المنصورة. بعد ازدياد العداوة بين تورانشاه وجيش شجرة الدر المملوكي التي انتهت باغتيال تورانشاه وذلك عقب هزيمة الفرنسيين في المنصورة والقبض على الملك الفرنسي لويس التاسع وانتهاء تهديد الفرنسيين. ما اسم زوج شجرة الدر.

كتاب شجرة الدر Pdf - Shajara
كتاب شجرة الدر Pdf – Shajara from 2.bp.blogspot.com

.شجرة الدر (قاهرة الملوك و منقذة مصر) و فيه بحث شامل للتواريخ و الأماكن و الصور و نهاية الأسرة الحاكمة الأيوبية.كما يضم الكتاب خلفية رائعة لعصر شجرة الدر و أسر الملك القديس لويس التاسع ملك فرنسا في المنصورة.و يضم الكتاب أيضـًا فصلا كاملا عن. Louis ix)‏ ملك فرنسا، الذي عُرف بالقديس لويس فيما بعد، والقوات الأيوبية بقيادة الأمير فخر الدين يوسف بن شيخ. قام النحاس برفع كفاءة حديقة شجرة الدر بشارع المشاية السفلية، حيث تم زيادة الرقعة الخضراء بالمكان، ذلك بزراعة الحديقة بأجود أنواع النباتات لإضفاء المظهر الجمالى لأرجاء الحديقة، إلى جانب قص وتهذيب الحشائش، ورفع المخلفات المتواجدة بداخل المكان.

مسلسل درامي تاريخي يتناول السيرة الذاتية لشجرة الدر، والتي اعتلت عرش مصر لمدة حلقة #1:

تتناول الرواية قصة شجرة الدر كأول امرأة تتولي الحكم في تاريخ مصر الإسلامية، حيث تتوجت ملكة على مصر بعد مقتل الملك طوران شاه آخر سلاطين الدولة. Louis ix)‏ ملك فرنسا، الذي عُرف بالقديس لويس فيما بعد، والقوات الأيوبية بقيادة الأمير فخر الدين يوسف بن شيخ. لقد كان كل ذلك والله بسعد شجرة الدُّرِّ وإحكام تدبيرها للملك؛ فبرأيها كان إخفاءُ موت مولانا الملك الصالح حتى لا تنشب الفتنة ويطمع العدو، وبحسن توجيهها كانت هزيمة الفرنجة في وقعة. شجرة الدر تتمتع بذكاءٍ حاد وجمالٍ وفطنة، كما أنّها كانت تجيد القراءة والغناء والخط ومتعلمة، ونالت الإعجاب الكبير بفنها المتميز وفتنتها لم تكن شجرة الدر بعيدة عن الحكم حتى في حياة زوجها، بل كانت ممارسة له بطريقٍ غير مباشرة، إذ كانت تدير شؤون الدولة في غياب زوجها.

News Reporter

Leave a Reply