Recent News
شجرة الدر Wiki

شجرة الدر Wiki. شجرة الدر قيل بأنها ارمينية ، من خوارزم ، تلقب بـ(عصمة الدين أم خليل) ، كانت جارية للسلطان الصالح نجم الدين أيوب ، كانت تحظى بمكانة عالية عند السلطان فقام بعتقها. شجرة الدر، فيلم سينمائي مصري من إنتاج العام 1935 ويعد أول فيلم تاريخي ناطق في السينما المصرية.12.

Tûrân Châh — Wikipédia
Tûrân Châh — Wikipédia from upload.wikimedia.org

تاريخيّاً، تعود بِداية ذِكر شجرة الدر إلى عام 1239م؛ حيث كانَت جارِيةً عند الخليفة العباسي المُستعصِم إلى أن جَعلَها السلطان نجم الدين أيوب. Abbreviated from wikiwikiweb, from hawaiian wikiwiki (quick) + english web. شجرة الدر من النساء القلائل الاتي أثرن في مصر كثيراً ، واليوم سوف نقدم لكم من هي شجرة الدر تاريخياً ترجع بداية شجرة الدر للعام 1239م ، لأنها كانت جارية عند الخليفة العباسي.

شجرة الدر أو عصمة الدين والتي كان قد أختلف في أصولها بين المؤرخين فالبعض منهم قال أنها تنحدر من أصول تركية أرمينية بينما قال آخرون أنها من أصول خوارزمية.

من هي شجر الدر وما قصتها وكيف قتلت زوجها؟ شجر الدرّ (أو شجرة الدّر) ، (ت 1257) الملقبة بعصمة الدين أم خليل، خوارزمية الأصل، وقيل أنها أرمينية أو تركية. اختلف المؤرخون في تحديد جنسيتها ، فمنهم من قال إنها تركية ومنهم قال إنها جركسية ،أو رومانية. تاريخيّاً، تعود بِداية ذِكر شجرة الدر إلى عام 1239م؛ حيث كانَت جارِيةً عند الخليفة العباسي المُستعصِم إلى أن جَعلَها السلطان نجم الدين أيوب.

News Reporter

Leave a Reply