Recent News
شجرة التين تثمر في فصل

شجرة التين تثمر في فصل. أفضل وقت لزراعة التين في أوائل فصل الربيع أو في أواخر فصل الخريف، ويبلغ معدل سعر يفضل قص العقل من الخشب الصلب في فصل الشتاء، حيث تكون شجرة التين في فترة ثمارها في فصل الصيف أو الخريف، وفي المناخات الباردة مثل إنجلترا تنتج شجر التين. التين في المنام محمد بن سیرین.

أشجار اللوز في السعودية - Shajara
أشجار اللوز في السعودية – Shajara from cdn.sabq.org

يُزرع في غرب آسيا والشرق الأوسط لكن موطنه يمتد من تركيا حتى شمال الهند وهي منتشرة في بلدان البحر المتوسط، وقد وصلت جنوب ولاية كاليفورنيا عام 1759. تفسير اقتلاع شجرة التين الشوكي للمتزوج دليل على الانفصال عن زوجته. مال كثير، وشجرته رجل غني كثير المال نفاع يلتجئ إليه أعداء الإسلام، وذلك لأن شجرة التين مأوى الحيات، والأكل منه يدل على كثرة النسل وقال بعضهم:

وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) اختلف أهل التأويل في تأويل قوله:

رؤيا التين في المنام لها الكثير من الدلالات التي حرص على تفسيرها كبار مفسري الأحلام مثل : وكون أرواح المؤمنين في أجواف طير يعلق شجر الجنة لا يشكل عليه الحديث الآخر الذي يرويه أبو هريرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفيه ((أن ولهذا كانت نسمة المؤمن في صورة طير، أو كطير، ونسمة الشهيد في جوف طير. تُعرف شجرة التين بحساسيتها الشديدة من الحرارة كما أنها تحتاج إلى الكثير من الرعاية ، لذلك يجب الحرص على تحديد مكان زراعتها بدقة شديدة حتى لا تتضرر ، و من الأفضل زراعتها داخل وعاء لتسهيل نقلها إلى الأماكن الدافئة و توفير الحماية. بشكلٍ عام، من المفترض أن تتم زراعة التين في منتصف فصل الربيع.

News Reporter

Leave a Reply