Recent News
شجرة الاشراف الحسنيين

شجرة الاشراف الحسنيين. ‬اعتقد أن هذه المشجرة دونت في‏ ‬أوائل القرن الثالث عشر‏ ‬الهجري‏ ‬تقريبًا للنسب الذي‏ ‬حرر فيها سنة ‏1231. وهم بنو موسى الثاني بن عبد الله الرضا بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب.

‫شجرة الشرفاء الحجوجييـــــــن الحجوجي محمد - Home | Facebook‬
‫شجرة الشرفاء الحجوجييـــــــن الحجوجي محمد – Home | Facebook‬ from lookaside.fbsbx.com

الأشراف السليمانيون حكام أبو الطيب داود بن عبد الرحمن · محمد بن عبد الرحمن بن ابي الفاتك · وهاس بن داود بن عبد الرحمن · ابوعمرين عبدالله بن داود · حمزة بن وهاس بعضنا بيسمع كتير إن فلان دا من الأشراف، أو العائلة دى من آل البيت، وكتر الكلام وقت الانتخابات عن إن المرشح الفلاني من الأشراف، فما بين التشكيك والتفاخ استمر حكم الأشراف الخواجيين السليمانيين على صبيا ووادي ضمد وقرها إلى سنة (1161هـ)، وهي السنة التي تمكن فيها الشريف محمد بن أحمد بن محمد آل خيرات(تاريخ 1184هـ) من الاستيلاء على مخلاف صبيا، وبهذا أصبح الشريف محمد آل خيرات حاكماً على سائر المخلاف السليماني، قال المؤرخ البهكلي.

من السادة الأشراف الذين ظهرت نتيجة تحليلهم على السلالة g هم آل الحيدري الحسنيين في العراق وهم بنو عمومة للأشراف الهاشميين و القتادات بالأردن.

و هم سادة معلومين و ذكرتهم الكتب والمصادر المعتبرة في الأنساب منذ أكثر من 1000. وهم آل الشريف شنبر بن الحسن بن محمد أبي نمي الثاني، و واحدهم ( شَنْبَري ) و هم في الطائف ووادي ليّة ووادي سعيا و مكّة المكرمة، وهم؛ ذوي عمرو، ذوي شنبر، ذوي عبد الله، ذوي طالب، ذوي دخيل الله (الدخالية)، ذوي غيث، ذوي سليمان، السلامين، ذوي ابراهيم، ذوي باز، ذوي ثقبة. الأشراف الأدارسه الحمد لله الذي خلق الإنسان وعلمه البيان، عدد ما حفـظَه علـمـه، وجرى به قَلَمـه،. و هم سادة معلومين و ذكرتهم الكتب والمصادر المعتبرة في الأنساب منذ أكثر من 1000.

News Reporter

Leave a Reply