Recent News
شجرة الأنبياء منطقة الأزرق الأردن

شجرة الأنبياء منطقة الأزرق الأردن. تبدأ شجرة الأنبياء و المرسلين بخلق آدم عليه السلام ، فهو أبو البشر ، و قد وسوس له الشيطان حتى أخرجه من الجنة ، و من بعده جاء نبي الله إدريس ، و من بعده جاء سيدنا نوح ، و الذي دعا قومه نحو 950 عام ، حتى أمره الله ببناء سفينة و حمل من كل زوجين اثنين. يبلغ عدد سكانها حوالي 57,490 نسمة حسب إحصاءات عام (2019).كانت تُعرف الأزرق ومنذ زمن بعيد بأنها واحة صحراوية غنية بالمياه العذبة والمعدنية وبها عدد من الآثار والمناطق السياحية اهمها محمية.

بالصور.. مملكة "النشامى" موطن السحر والخيال ومسرى الأنبياء
بالصور.. مملكة "النشامى" موطن السحر والخيال ومسرى الأنبياء from cdn.sabq.org

ويُقال نَّبْق بفتح النون وسكون الباء وهي لغة المصريين، والأولى (نَّبِق) أفصح وهي التي ثبتت عن النبي صَلَى اللهُ عَليهِ وَسلَّم. سألت الحسن عن هذه الآية (وَلَوْ أنَّما في الأرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أقْلامٌ) قال: سبخانة و تعالى و الانبياء جميعا لان الدين الاسلامي.

يبلغ عدد سكانها حوالي 57,490 نسمة حسب إحصاءات عام (2019).كانت تُعرف الأزرق ومنذ زمن بعيد بأنها واحة صحراوية غنية بالمياه العذبة والمعدنية وبها عدد من الآثار والمناطق السياحية اهمها محمية.

قصة سيدنا آدم علية السلام. هي مشتقة من اللغة الآرامية التي كان يتكلم بها المسيح وأصبحت اللغة الوحيدة في منطقة الهلال الخصيب. قاد الهاشميون الأردن منذ أن تأسس عام 1921، وذلك بعد الثورة العربية الكبرى، التي أطلقها الشريف الحسين بن علي أمير مكة، ملك الحجاز وملك العرب وذلك حسب التسلسل التالي: طارق زياد موسى عبد المعطى.

News Reporter

Leave a Reply