Recent News
شتلات شجرة النيم

شتلات شجرة النيم. مراد مرعى و فنون الزراعة. مرض البياض الدقيقي، والبقع البيضاء، ومرض البكتيرية الزائفة، وهي أمراض تصيب أوراق.

شتلات بونسيانا حمراء بطول مترين واكبر
شتلات بونسيانا حمراء بطول مترين واكبر from mimg1cdn.haraj.com.sa

عادة ما يخلع من يدخل القرية نعالهم عند شجرة النيم. شجرة النيم سيدة الأشجار شاهقة وطويلة الساق نحيلة البدن. يستمد من زيت زيتون شجرة مباركة ) زيتونة ) بدل أو عطف بيان ( لا شرقية ولا غربية ) أي :

تعد شجرة المورينجا غنية جدًا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي في نظامه الغذائي، وهذا ما يجعل فوائد المورينجا عديدة، حيث يوضح الجدول الاتي أبرز هذه العناصر التي يحتويها كل 100 غرام من مسحوق المورينجا

وعن اختيار شجرة النيم، قال مدير البيئة في الفرع المهندس تركي الحميدي إن سبب الاختيار لأنها شجرة تصدر رائحة زكية، فيما تكمن فائدة شجرة النيم الأساسية في قدرتها على منع مختلف أنواع الحشرات فلها تأثير طارد للحشرات، وتنمو بنجاح في المناطق الحارة. وتنتشر شجرة النِّيم كذلك في المناطق الاستوائية وتحت الاستوائية مثل إندونيسيا والسودان. شجرة النيم هي شجرة استوائية دائمة الخضرة موطنها الأصلي الهند ولكنها توجد أيضاً في عدد من دول تقع جنوب شرق الهند لها رائحة الثوم وطعم مرير وهي من الأشجار المعمرة. وهو شجر معروف لأهل الجزيرة.

News Reporter

Leave a Reply