Recent News
سند الصوفية شجرة الجيلاني

سند الصوفية شجرة الجيلاني. الصوفية أو التصوف هو مذهب إسلامي، لكن وفق الرؤية الصوفية ليست مذهبًا، وإنما هو أحد مراتب الدين الثلاثة. «شجرة المعارف و الأحوال و صالح الأقوال و الأعمال».

التصوف والصوفية‎ ‎ * الطريقة الرفاعيّـة
التصوف والصوفية‎ ‎ * الطريقة الرفاعيّـة from rifaiyyah.com

في الإرادة والمريد والمراد) (فصل: Documents similar to الاسرار الصوفية والكنوز المخفية 2. ويعتقد الصوفية أن الذكر يثمر المقامات كلها من اليقظة إلى التوحيد، ويثمر المعارف والأحوال التي شمَّر إليها السالكون، فلا سبيل إلى نيل ثمارها إلا من شجرة الذكر، وكلما عظمت تلك الشجرة ورسخ أصلها، كان أعظم لثمرتها.

فهؤلاء من أوائل الصوفية الذين اتخذوا طريقة، جمعوا فيها بين الزهد والتعمق والتشدد، والتفتيش عن الوساوس والخطرات، مما لم يكن على عهد السلف الأول.

أما عن رأي عبد القادر الجيلاني في الاستغاثة بغير الله عز وجل فهو مختلف عن رأي المستغيثين به وهذه بعض أقواله. عقد جوهر المعاني في مناقب الشيخ عبد القادر الجيلاني، و. لسلطان العلماء و بائع الأمراء العز بن عبد أما سند المصافحة فأخذه عن سلسلة طويلة من العلماء و الشيوخ الكبار تبتدئ من الشيخ ترك أحمد تراثا فكريا ضخما منه: لماذا ينتسب الصوفية لهما ، ولأمثالهما من السلف الصالحين في الأمة ؛ فإن كل مذهب يبحث عن سند تاريخي مقبول على وجه العموم في الأمة.

News Reporter

Leave a Reply