Recent News
سقوط شجرة الرقعة في بني كبير

سقوط شجرة الرقعة في بني كبير. تقليم شجر التين عند الضرورة. شجرة البقيعاوية أو شجرة الحياة، هي شجرة بطم قديمة معمّرة موجودة في الأردن ويُعتقد أنّ النبي محمد قد استظل تحتها أثناء رحلته إلى الشام للتجارة بأموال السيدة خديجة بنت خويلد قبل أن يتزوجها، قبل البعثة النبوية الشريفة بخمسة عشر سنة وكان عمره الشريف آن ذاك.

العرب اليوم - بيئة
العرب اليوم – بيئة from img.alsaudiatoday.com

يتابع العالم بأكمله في الأيام الأخيرة باهتمام متزايد التطورات حول قضية الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة عقب إطلاقه، في وتثير هذه القضية بالغ الاهتمام والقلق في العالم، على الرغم من إصرار الصين على أنه من المستبعد جدا إلحاق أي ضرر جراء سقوط حطام الصاروخ. اذا فدان الباولونيا العائد المادى منه = 1000 شجرة × 1/3 متر مكعب خشب × 6000 جنيه للمتر = 2,000,000 ( 2 مليون جنيه مصري ) عائد فدان الباولونيا. وفرغ ربك إلى بني إسرائيل فيما أنـزل من كتابه على موسى.

وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4).

تختلف وتتعدد الأسباب والعوامل التي أدت إلى نشوب هذه الحرب المدمرة في سوريا، منها أسباب جيوسياسية دولية ومنها أسباب اقتصادية واجتماعية ومنها المباشر وغير المباشر. ويظهر أثرها في النبات في الجهات الجبلية حيث تتغير النباتات على جوانب الجبال بسبب تغير المناخ، كما أن النباتات تختلف على جوانب الوديان باختلاف درجة تعرضها لأشعة الشمس، فالجوانب التي تتعرض لأشعة الشمس وللمطر تكون مغطاة بالحشائش والغابات أكثر من. شجرة الرقّعة في قرية الحدب في بلاد غامد وعمرها لاكثر 150 عاما وكانت هذه الشجرة تستقبل القوافل تحتها وايضا نظرا لكبرها كان السوق تحت هذه الشجرة المعمرة. ألا تذاكرْن بجدٍ أيتها الفتيات.

News Reporter

Leave a Reply