Recent News
سقطرى عملة شجرة دم الاخوين

سقطرى عملة شجرة دم الاخوين. إعصارين متتاليين أقتلعت الأشجار #جزيرة_سقطرى #شجرة_دم_الاخوين وآلاف من أشجارالنخيل وقطعت الطرق ودمرت البيوت والموني هل تؤيد فكرة إضافة #شجرة_دم_الأخوين إلى العلم اليمني والتي تعتبر جزء من حضارة وتاريخ اليمن أم لا #سقطرى_يمنيه ولن نتخلى عنها مهما. وتعد شجرة دم الأخوين من أندر الأشجار والنباتات المستوطنة في جزيرة سقطرى، إذ اقترن اسم الشجرة باسم الجزيرة لشهرتها وأهميتها منذ أقدم العصور.

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق) - وكالة ...
سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق) – وكالة … from www.ypagency.net

وفي سقطرى يزين بها جدران المنازل من الخارج والاواني الفخارية. البخور وجزيرة اللبان وجزيرة دم الاخوين الجزيرة العذراء ومن الاسماء التي غلب عليها الطابع الاجتماعي المستمدة من طبيعة الجزيرة الساحرة جزيرة النعيم وجزيرة البركة وجزيرة اللؤلؤة.حول ثروات. ظهرت شجرة دم الأخوين أو أشقاء الدم على سطح الأرض قبل حوالي أكثر من 50 مليون سنة ، حيث أول ظهورها كان على منطقة البحر الأبيض المتوسط وهي تمثل الآن عدد محدود جدا من الأشجار بين دول العالم وهي تعتبر من الأشجار النادرة الوجود.

يعرف دم الاخوين أيضاً باسم دم الغزال ودم الثعبان وصمغ البلاط ودم التنين وعروق حمراء ودم التيس ودم الأخوين عبارة عن صمغ راتنجي يستخرج من نبات رهيف يشبه البوص يبلغ ارتفاعه حوالي 8 أمتار وأوراقه طويلة مركبة بشكل ريشي.

البخور وجزيرة اللبان وجزيرة دم الاخوين الجزيرة العذراء ومن الاسماء التي غلب عليها الطابع الاجتماعي المستمدة من طبيعة الجزيرة الساحرة جزيرة النعيم وجزيرة البركة وجزيرة اللؤلؤة.حول ثروات. شجرة دم الاخوين لا توجد الا فى هذه الجزيره | شاهد أغرب أماكن على وجه الارض بإعتقادنا أن أكثر الصور دهشة وغرابة هي تلك التي تلتقطها. دم التنين شجرة دم التنين وتعرف أيضاً ب دم الاخوين تعد من أجمل واغرب أنواع الاشجار في العالم , الاسم : البخور وجزيرة اللبان وجزيرة دم الاخوين الجزيرة العذراء ومن الاسماء التي غلب عليها الطابع الاجتماعي المستمدة من طبيعة الجزيرة الساحرة جزيرة النعيم وجزيرة البركة وجزيرة اللؤلؤة.حول ثروات.

News Reporter

Leave a Reply