Recent News
سقطرى شجرة دم الاخوين

سقطرى شجرة دم الاخوين. دم الأخوين أو الخَزَم أو أعْرَهِيْب أو دم العنقاء أو الأيدع الزنجفرية (الاسم العلمي: Dracaena cinnabari) هي نوع من النباتات تتبع جنس الدراسينا من الفصيلة الهليونية.

بعد أزمة "سقطرى".. ما هي شجرة دم الأخوين التي تشتهر بها ...
بعد أزمة "سقطرى".. ما هي شجرة دم الأخوين التي تشتهر بها … from media.linkonlineworld.com

وقالت الصحيفة إن شجرة درسة وسمحة والمعروفة باسم دم الأخوين، والموجودة بالجزيرة منذ قديم. وتتميز شجرة دم الأخوين بشكلها الفريد من نوعه، والذي يشبه المظلة، وتوجد في المقام الأول في المرتفعات الجبلية على جزيرة سقطرى، إذ يبلغ ارتفاع هذه الأشجار الفريدة بين 6 و9 أمتار، وفقاً الموقع الرسمي للمركز الوطني للمعلومات في اليمن. تختزل أشجار العطريات المنبسطة على سلسلة جبال حجهر الممتدة لمسافة 24 كيلومتراً، تاريخ التجارة المقدسة التي انطلقت ذات يوم من هذه الجزيرة.

شجرة دم الأخوين هذه الشجرة لاتوجد إلا في #جزيرة_سقطرى هذه الشجرة يستخرج منها عدة أدوية #شجرة_دم_الاخوين pic.twitter.com/yeuotw62hx.

اقرأ أيضًا قصة سفينة تائهة في المحيط منذ ١٤ يوما بلا وجهة. وتعد شجرة دم الأخوين من أندر الأشجار والنباتات المستوطنة في جزيرة سقطرى، إذ اقترن اسم الشجرة باسم الجزيرة لشهرتها وأهميتها منذ أقدم العصور. شجرة دم الأخوين وكيفية استخراج مادتها: وتتميز شجرة دم الأخوين بشكلها الفريد من نوعه، والذي يشبه المظلة، وتوجد في المقام الأول في المرتفعات الجبلية على جزيرة سقطرى، إذ يبلغ ارتفاع هذه الأشجار الفريدة بين 6 و9 أمتار، وفقاً الموقع الرسمي للمركز الوطني للمعلومات في اليمن.

News Reporter

Leave a Reply