Recent News
سدرة المنتهى شجرة الكريسمس

سدرة المنتهى شجرة الكريسمس. سدرة المنتهى هي شجرة سدر عظيمة تقع في الجنة (السماء السابعة) وجذورها في (السماء السادسة) بها من الحسن ما لايستطيع بشر ان يصفه كما قال الرسول محمد ، وعندها الجنة كما جاء في القرآن الكريم في سورة النجم عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى. ولقد رآه نزلة أخرى ، عند سدرة المنتهى ، عندها جنة المأوى ، إذ يغشى السدرة ما يغشى ، ما زاغ البصر وما طغى ، لقد رأى من آيات ربه الكبرى ( النجم :

آيات عن سدرة المنتهى - آيات قرآنية
آيات عن سدرة المنتهى – آيات قرآنية from quranverses.net

انتقل النبي (صلى الله عليه وسلم) الى سدرة المنتهى (شجرة لوت كبيرة تحدد أخر السماء). سدرة المنتهى في أحاديث المصطفى. في الجنة شجرة رائعة الجمال تعرف باسم سدرة المنتهى، هي شجرة سدر عظيمة وساحرة تقع في السماء السابعة، جذورها في السماء السادسة وحولها فراش من ذهب وأنوار عظيمه تزيدها جمالا فوق جمالها، وهو ماقال فيه نبينا:

باب في ذكر سدرة المنتهى download.

سدرة المنتهي هي شجرة عظيمة تقع في الجنة ( السماء السابعة ) وجذورها في السماء السادسة بما من ثُم ذُهِب بي إلى سِدرة المُنتهى. تصغير وسمه شجر يختضب بورقه أشجان : در باره سدرة المنتهى هر چند در قرآن مجید توضیحى نیامده، ولى در اخبار و روایات اسلامى توصیف هاى گوناگونى پیرامون آن آمده، و همه بیانگر این واقعیت است که انتخاب این تعبیر به عنوان یک نوع تشبیه، و به جهت تنگى و کوتاهى لغات ما از بیان این گونه واقعیات بزرگ. بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ذُكرت (سِدرة المُنتهى) في القرآن الكريم مرة واحدة فقط في سورة النجم كما في الآيات السابقة، وذُكرت في نفس السورة بلفظ (السِدرة).

News Reporter

Leave a Reply