Recent News
زراعة مليون شجرة 2030

زراعة مليون شجرة 2030. زرع المتطوعون في الهند أكثر من 66 مليون شجرة في 12 ساعة فقط، في إطار حملة بيئية أقيمت وشارك حوالي 1.5 مليون شخص في الحملة الضخمة، التي تم خلالها زراعة شتلات على طول وتعهدت الهند بموجب اتفاق باريس بزيادة غاباتها بمقدار 5 ملايين هكتار قبل عام 2030. زراعة أكثر من 3.65 مليون شجرة داخل المدن وخارجها من الأشجار المحلية.

بادرة بزراعة 12 مليون شجرة بمختلف المناطق لاستعادة جزء من ...
بادرة بزراعة 12 مليون شجرة بمختلف المناطق لاستعادة جزء من … from www.ngmisr.com

إن زراعة مليون شجرة في مدينتنا هي مساهمة صغيرة لزيادة الحوض الكربوني المطلوب على المستوى العالمي. وقد جرى إغلاق بعض المكاتب الحكومية للسماح للموظفين بالمشاركة في الحملة. بدأت في اكتساب الخبرات، فسافرت إلى الدول المتقدمة في زراعة الزيتون ومجالات وما زلنا في بداية المشروع مع مليون شجرة، ونخطط لكيفية الاستثمار بمخلفات.

مشاركة المنظمة الخليجية في مبادرة زراعة مليون شجرة التابعة لوزارة البلدية والبيئة.

.والتى تستهدف زراعة مليون شجرة و2700 فدان حدائق كمرحلة أولى، سعياً لتعويض المردود البيئى للأشجار التى يتم إزالتها سواء نتيجة السلوك الفردى للأشخاص، أو لتنفيذ مشروعات المنفعة العامة للدولة، من خلال زراعة عدد من الأشجار يوازى على الأقل ضعف الأشجار. تهدف المبادرة إلى تحسين التنوع الإحيائي و المناخ من خلال إعادة استزراع أنواع الأشجار التي كانت متواجدة في المنطقة، و تقليل انجراف التربة و زحف الرمال، و تعمل على خفض درجة الحرارة و امتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث. من جهة أخرى، أعلن الدكتور محمود عراقى، عميد كلية الزراعة بمشتهر فى جامعة بنها. روى مواطن، قصة زراعته مليون شجرة زيتون في الجوف لإنتاج 200 ألف لتر من زيت الزيتون الموثق ولفت:

News Reporter

Leave a Reply