Recent News
رموز شجرة إتخاذ القرار

رموز شجرة إتخاذ القرار. شجرة القرار هي أداة دعم قرار تستخدم رسمًا توضيحيًّا شبيها بالشجرة للقرارات والتبعات المتوقعة لها، متضمناً احتمال تحقق المخرجات، وكلفة الموارد، والمنفعة. وتقدم كل عملية من عمليات اتخاذ القرار خيارًا نهائيًا، قد يفضي إلى اتخاذ إجراء والتي قد أو قد لا تحث على اتخاذ أي تصرف.

اتخاذ القرارات التفكير البصري
اتخاذ القرارات التفكير البصري from www.japublishers.com

وتقدم كل عملية من عمليات اتخاذ القرار خيارًا نهائيًا، قد يفضي إلى اتخاذ إجراء والتي قد أو قد لا تحث على اتخاذ أي تصرف. مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية. يشابه هذا الأسلوب أسلوب جداول العائد ، وتقوم فكرة شجرة القرار على تحديد الموقف التي تواجه متخذ القرار واحتمال تحقيق كل موقف ويتم رسم شجرة القرارات بالإعتماد على الرموز التالية:

وتقدم كل عملية من عمليات اتخاذ القرار خيارًا نهائيًا، قد يفضي إلى اتخاذ إجراء والتي قد أو قد لا تحث على اتخاذ أي تصرف.

Administrative decision) هو استِخدامُ الإدارة لسلطتها من أجل الإفصاح عن رأيها ضمنَ الشّكلِ الذي يُحدّده القانون؛ من خلال الاعتماد على اللوائح والقوانين، ويساعد القرار الإداريّ على تطبيق العَديد من المهام. أيهما يأتي أولاً الاستخارة أم اتخاذ القرار؟ وبناء على هذا ؛ فالاستخارة تكون أولاً ، ثم يأتي بعدها العزم واتخاذ القرار. في علم النفس، يعتبر اتخاذ القرار العملية المعرفية الناتجة عن اختيار المعتقد أو إجراء بين العديد من الاحتمالات الممكنة. Goodreads helps you keep track of books you want to read.

News Reporter

Leave a Reply