Recent News
رسمة شجرة الفكر والعطاء

رسمة شجرة الفكر والعطاء. شجرة الفكر هي منظومة متكاملة من مهارات التفكير لبناء فكر مثمر. إذا شئتم أن تذوقوا أجمل لذائذ الدنيا، وأحلى أفراح القلوب، فجودوا بالحب.

سلطان عمان وشجرة اللبان.. من زرع عطاء حصد وفاء
سلطان عمان وشجرة اللبان.. من زرع عطاء حصد وفاء from cdn.al-ain.com

مر الفكر الاعتزالي بفترات نشاط وقوة كما مر بفترات انحسار وانكسار، وتتشابه أسباب وظروف نشأته الأولى بأسباب وظروف عودته في القرون وظهر تأثير المعتزلة(العقلانية) جلياً في العصور المتأخرة في الفكر الإسلامي المعاصر بمدارسه وأفراده حتى شمل أكثرها. السر ف العطاء لا يكمن ف مجرد العطاء فحسب بل في احساسك انك تتحول الي شخص افضل. اجتناب الرجس من الأوثان (الركود الذي يحول الفكر إلى وثن)، واجتناب قول الزور (الذي يحرك الفكر ولكن في اتجاه معاكس).

البراغْماتية (وليدة المكْيافيلية، ومجالها ليس الحقل السياسي فحسب، بل تشمل الأخلاق والأواصر والقيم) تحكمها عقليةُ النُّهْزةٍ، وروحُ الظفر المتعجل، والمقاصد الاستئثارية.

أن تعود كيوم ولدتك أمك، يعني أن تعود بلا عُقدْ، بلا رؤية مسبقة تكبلك عن العمل والعطاء. في المرة القادمة التي تتناول فيها ثمرة الأفوكادو أو تستخدم أحداها كوصفة طعام، احتفظ بالبذرة أو النواة. ‎شجرة الفكر‎ updated their cover photo. أبيض، أيضا، الأزرق، بنية الخلية، تصوير، molecule، dna، بنت الفكر، الجزيئات, الأزرق, الزاوية png.

News Reporter

Leave a Reply