Recent News
خطط مبادرة الأمانة لزراعة مليون شجرة

خطط مبادرة الأمانة لزراعة مليون شجرة. وتستهدف مبادرة الأمانة أيضا المحافظة على الأشجار والنباتات التي تمت زراعتها من خلال عقود التشغيل والصيانة في وقت سابق، والتي أطلقت أمانة المدينة المنورة مبادرة تستهدف زراعة مليون شجرة بنهاية عام 2022 في الطرق والشوارع والميادين والحدائق ومداخل المدينة. مبادرة حوض النيل، هي اتفاقية تضم مصر، السودان، أوغندا، إثيوبيا، الكونغو الديمقراطية، بوروندي، تنزانيا، رواندا، كنيا، اريتريا.

بالصور.. بدء المرحلة الأولى من مبادرة "المليون شجرة" غداً ...
بالصور.. بدء المرحلة الأولى من مبادرة "المليون شجرة" غداً … from www.hasanews.com

نظمت مبادرة القينوسي الصيفية لإنشاء الغابات الصغيرة في الأردن يوماً تطوعياً للجمهور والمجتمع المحلي في قرية دير يوسف بمحافظة إربد الأردنية، وتهدف المبادرة إلى زراعة الآلاف من الأشجار الحرجية الأصيلة، وعلى رأسها شجرة البلوط المعمّرة. الخطةُ الحكومية تقضي بغرس خمسين مليون شجرة خلال خمس سنوات. عند زراعه أشجار الفاكهة في المناطق الباردة أو المناطق الشديدة الحرارة تزرع الأشجار على مسافات أقصر مما لو زرعت في المناطق المعتدلة الحرارة ويحقق تقارب الأشجار من بعضها على تظليل بعضها البعض.

بدأت محافظة البحر الأحمر تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة مليون شجرة مثمرة، بزراعة أشجار التوت ضمن مشروع تحويل المحافظة لأول إقليم ينفذ مشروعات إحياء زراعة التوت في مصر، وركزت مدرية زراعة البحر الأحمر على غرس شتلات أشجار التوت في مختلف.

الخطةُ الحكومية تقضي بغرس خمسين مليون شجرة خلال خمس سنوات. سيدة الأعمال السعودية الدكتور فاتن إبراش , مبادرة الجسر الاخضر المصري السعودى لزراعة مليون شجرة باولونيا فى مصر و مليون شجرة باولونيا فى السعودية بالتعاون. وبهذا الصدد قال الشيخ محمد بن راشد البرمجة تفتح للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مبادرة المليون مبرمج عربي هدفها تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية. موعد زراعة الخس وطريقة زراعتة الصحيحة.

News Reporter

Leave a Reply