Recent News
جزيرة سوقطرة شجرة دم الاخوين

جزيرة سوقطرة شجرة دم الاخوين. يعود ظهورها على سطح الأرض تنتشر اليوم في جزيرة سوقطرة اليمنية التي أصبحت محمية طبيعية بسبب احتوائها على الكثير من الكائنات النادرة حيوانية كانت. وجدت شجرة دم الأخوين في دول حوض البحر الأبيض المتوسّط، ثم انتشرت لتصل جزيرة العرب وجزيرة سوقطرة اليمنيّة، إذ فرض السّياج حول هذه الأخيرة لتكون محميّة طبيعيّة لاحتوائها على العديد من الحيوانات والنّباتات النّادرة المعرّضة للانقراض ومنها شجرة دم الأخوين، بسبب.

شجرة دم التنين واحدة من أجمل وأغرب الأشجار في العالم | المرسال
شجرة دم التنين واحدة من أجمل وأغرب الأشجار في العالم | المرسال from www.almrsal.com

توجد شجرة دم الأخوين الآن في جزيرة سقطري الواقعة في دولة اليمن ، وتعتبر شجرة دم الأخوين متميزة بتواجدها هناك لأنها تنمو فقط في الأماكن المرتفعة التي تحتوي على التربة الصخرية الجافة ، وقد تميزت شجرة دم الأخوين بكونها قادرة على تحمل الجفاف لسنوات. السياحة في جزيرة سقطري من أهم القطاعات داخل جزيرة سقطري، فتعتبر السياحة داخل سقطري من أهم مصادر الدخل التي تعتمد عليها لتزويد الدخل القومي، وسقطري من إحدى الجزر التي توجد باليمن، والتي تتواجد على الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية. وقالت الصحيفة إن شجرة درسة وسمحة والمعروفة باسم دم الأخوين، والموجودة بالجزيرة منذ قديم الزمن معرضة للخطر بسبب تلك.

شجرة دم الأخوين | ما هي ولماذا يبحث عنها البعض؟ 00:58.

وتعد شجرة دم الأخوين من أندر الأشجار والنباتات المستوطنة في جزيرة سقطرى، إذ اقترن اسم الشجرة باسم الجزيرة لشهرتها وأهميتها منذ أقدم العصور. أشجار دم الأخوين نوع نادر موطنها الوحيد جزيرة سُقطرة في اليمن، وتنتشر أشجار دم الأخوين بكثافة في الأرضي الصخرية على أرجاء جبال سقطرى. أما الاسم دم الاخوين فهو يعود إلى الأسطورة وبحسب الأسطورة فقد كان قابيل وهابيل أول من سكن جزيرة سوقطرة.ولما وقعت أول جريمة قتل في التاريخ وسال الدم نبتت شجرة دم الأخوين. شجرة دم الاخوين لا توجد الا فى هذه الجزيره | شاهد أغرب أماكن على وجه الارض بإعتقادنا أن أكثر الصور دهشة وغرابة هي تلك التي تلتقطها وكالة.

News Reporter

Leave a Reply