Recent News
تولت شجرة الدر الحكم لمدة

تولت شجرة الدر الحكم لمدة. شجرّ الدر قد تنازلت عن الحكم والسلطان رسمياً وتزوجت عز الدين أيبك أتابك العسكر وانزوت في بيت زوجها، فإنها مارسته بمشاركة زوجها مسئولية الحكم وحاولت شجرة الدر أن تنقل أخبار وفاته إلى الأمراء بأنه مات ميتة طبيعية ولكن أصدقاء أيبك وقفوا على الحقيقة من عبيدها. وتتناول الرواية قصة شجرة الدر كأول امرأة ملكة تتولي الحكم في تاريخ مصر الإسلامية، حيث قدرت لها الأقدار أن تتوج ملكة على مصر بعد مقتل الملك «طوران شاه» آخر سلاطين الدولة الأيوبية.

حياتي .. لكن مش حرة فيها: يناير 2011
حياتي .. لكن مش حرة فيها: يناير 2011 from 2.bp.blogspot.com

تولى الملك الناصر فرج والمعروف بأبي السعادات زين الدين الحكم مرتين، وعلى الرغم مما اشتهر به في التاريخ من سوء السيرة إلا أنه تولى السلطان سليمان الحكم بعد وفاة والده السلطان سليم الأول، وقد اشتهر بلقب القانوني وذلك لما وضعه من الأنظمة الداخلية في. تدور أحداث هذه الرواية التاريخية عن شجرة الدر، الملكة التي حكمت مصرفي منتصف القرن السابع الهجري، وهي أول امرأة وآخر امرأة تولت عرش. وصف رواية شجرة الدرpdf تأليف (جورجي زيدان) تدخل هذه الرواية ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام.

حيث قام الصالح أيوب قبل ان يكون سلطانا بشرائها وحصلت على مكانة مرموقة لديه وهذا بدليل انه تزوجها واعتقها وانجبت منة خليل ولقبت بعدها.

وتتناول الرواية قصة شجرة الدر كأول امرأة ملكة تتولي الحكم في تاريخ مصر كما تزامنت فترة توليها الحكم مع مجئ ملك فرنسا لويس التاسع بنفسه علي رأس الجيوش الصليبية للقضاء علي مصر بوصفها. تدور أحداث هذه الرواية التاريخية عن شجرة الدر، الملكة التي حكمت مصرفي منتصف القرن السابع الهجري، وهي أول امرأة وآخر امرأة تولت عرش. من هى الملكة التى تولت الحكم وعمرها 18وحكمت لمدة 64سنة. تولت عرش مصر لمدة ثمانين يوماً بمبايعة من المماليك وأعيان الدولة بعد وفاة السلطان الصالح أيوب، ثم تنازلت عن العرش لزوجها المعز أيبك التركماني سنة.

News Reporter

Leave a Reply