Recent News
تنازل شجرة الدر عن الحكم لزوجها الأتابك

تنازل شجرة الدر عن الحكم لزوجها الأتابك. لم تكن شجرة الدر بعيدة عن الحكم حتى في حياة زوجها، بل كانت ممارسة له بطريقٍ غير مباشرة، إذ كانت تدير شؤون الدولة في غياب زوجها أثناء الغزوات، كما كان ملمّة إلمامًا تامًا بأحوال المملكة، وتعرف بحاجات الناس، ونالت الرفعة والعز الكبيرين الذي لم تنله امرأة قبلها. شجرّ الدر قد تنازلت عن الحكم والسلطان رسمياً وتزوجت عز الدين أيبك أتابك العسكر وانزوت في بيت زوجها، فإنها مارسته بمشاركة زوجها مسئولية الحكم، فخضع هذا الأخير لسيطرتها، فأرغمته على هجر زوجته الأولى أمّ ولده علي وحرّمت عليه زيارتها هي وابنها.

ضع علامة (/) نهاية العبارة الصحيحة وصحح الخطأ العصر ...
ضع علامة (/) نهاية العبارة الصحيحة وصحح الخطأ العصر … from almaktba.org

وصف رواية شجرة الدرpdf تأليف (جورجي زيدان) تدخل هذه الرواية ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام. (لأنها أهملت في واجباتها الشرعية) ! Restaurant in khobar, saudi arabia.

ولكن هل فكر أحدكم يوماً من الأيام عن الحكم في خدمة الزوجة لزوجها من الناحية الشرعية ؟

وبدون صبر لن يستطيع الفرد إتمام عمله، وبدون الصبر سوف يكون من الصعب علينا جميعاً أن نتحمل الصعاب والمشاق في سبيل تحقيق الطموحات. وصح عنها أنها كانت تعلف فرسه، وتسقي الماء، وتخرز الدلو، وتعجن، وتنقل النوى على رأسها من أرض له على ثلثي فرسخ، فاختلف الفقهاء في ذلك، فأوجب. لا تعليق على ذلك الرد. لم تكن شجرة الدر بعيدة عن الحكم حتى في حياة زوجها، بل كانت ممارسة له بطريقٍ غير مباشرة، إذ كانت تدير شؤون الدولة في غياب زوجها أثناء الغزوات، كما كان ملمّة إلمامًا تامًا بأحوال المملكة، وتعرف بحاجات الناس، ونالت الرفعة والعز الكبيرين الذي لم تنله امرأة قبلها.

News Reporter

Leave a Reply