Recent News
تصنيف ضريبة القيمة المضافة في شجرة الحسابات

تصنيف ضريبة القيمة المضافة في شجرة الحسابات. ويتم تصنيف الحسابات الي حسابات رئيسية مثل الاصول والالتزامات وحقوق الملكية والمصروفات والايرادات وتكون هذه الحسابات في ضريبة القيمة المضافة في السعودية ضريبة القيمة المضافة علي العقار. يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في مراحل مختلفة من توريد منتج أو خدمة.

موازنة | أفضل نظام متكامل لإدارة منشأتك
موازنة | أفضل نظام متكامل لإدارة منشأتك from muazanh.com

تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات في 1 يناير 2018، وهي ضريبة غير مباشرة بنسبة 5% تفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد. ضريبة القيمة المضافة ضريبة تُفرض بتزايد بناءً على الزيادة في قيمة المنتج أو الخدمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج أو التوزيع. شركات غير ملزمة بالتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة.

تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات في 1 يناير 2018، وهي ضريبة غير مباشرة بنسبة 5% تفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد.

وتعد الضريبة على القيمة المضافة ضريبة غير مباشرة لأنه لا يتم تحصيلها مباشرة من الدولة، كما هو الشأن بالنسبة للضريبة على الدخل، وإنما تقوم الشركات بتحصيل مبالغ الضريبة ودفعها إلى الدولة بعد خصم المبالغ التي أدتها هي نفسها عن مشترياتها من السلع. ومن الأشياء المعفاة من الجمارك الآتي: ومع مراعاة التاريخ المقترح للتطبيق. يتم استلام إشعار تقديم إقرار ضريبة تعديل أو إلغاء المجموعات في ضريبة القيمة المضافة.

News Reporter

Leave a Reply