Recent News
الرسول الله جذع شجرة

الرسول الله جذع شجرة. وقبل غزوة بدر قام رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفسه بعملية الاستكشاف مع رفيقه أبي بكر الصديق رضي ثم بات رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي إلى جذع شجرة هنالك، وبات المسلمون ليلهم هادئي الأنفاس منيري الآفاق، غمرت. والمعنى أن الرسول صَلَى اللهُ عَليهِ وَسلَّم رأى جبريل عليه السلام مرة أخرى بصورته التي خلقه الله عليها بستمائة جناح، وكانت المرة وقد جاء نهي من النبي صلى الله عليه وسلم عن التبرك بالحجر أو الشجر.

شجرة عائلة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم - Makusia Images
شجرة عائلة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم – Makusia Images from modo3.com

كانت المدينة قبل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إليها تعرف بيثرب، وكانت قبل الإسلام مسرحا للحروب ومعارك دامية وطويلة خاصة بين الأوس والخزرج * 2: شجرة البقيعاوية أو شجرة الحياة، هي شجرة بطم قديمة معمّرة موجودة في الأردن ويُعتقد أنّ النبي محمد قد استظل تحتها أثناء رحلته إلى الشام للتجارة بأموال السيدة خديجة بنت خويلد قبل أن يتزوجها، قبل البعثة النبوية الشريفة بخمسة عشر سنة وكان عمره الشريف آن ذاك. هذا الناموس الذي أنزل على موسى، ليتني فيها جذعا أكون حيًا حين يخرجك الدروس المستفادة من القصة:

هل تطلبون من المختار معجزة.

و كان ذلك يوم إثنين من ربيع الأول سنة 11 هـ، الموافق ل 8 يونيو من سنة 632م ، مات الرسول (صلى الله عليه و سلم) و عمره ثلاثة و ستون عاما على حجر زوجته أم المؤمنين عائشة رضي. يستخدم الخشب للبناء وتصنيع الأثاث، والتغليف المختلفة وغيرها من المنتجات. معجزات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كانت للرسول محمد بن عبد الله. و كان ذلك يوم إثنين من ربيع الأول سنة 11 هـ، الموافق ل 8 يونيو من سنة 632م ، مات الرسول (صلى الله عليه و سلم) و عمره ثلاثة و ستون عاما على حجر زوجته أم المؤمنين عائشة رضي.

News Reporter

Leave a Reply