Recent News
Vslm شجرة دم الاخوين

Vslm شجرة دم الاخوين. برغم انه ماعاد لها قيمة في السوق ، إلا أنها تمثل قيمة وطنية وحضارية بوجود صورة #شجرة_دم_الأخوين السقطريه على واجهتها. هل تعلم ماهو عشبة دم الاخوين واهم فوائد عشبة دم الاخوين !!

شجرة دم الأخوين .. قصة أغرب شجرة في العالم
شجرة دم الأخوين .. قصة أغرب شجرة في العالم from elmeezan.com

وتتميز بها جزيرة سقطرى دون أشجار العالم تنمو هذه الاشجار بكثافة في الأرض الصخرية على ارتفاع. فوائد شجرة دم الأخوين جعلت لها مكانة مرموقة لدى المصريين القدماء، حيث قاموا برسمها في معابدهم حتى تُعد شجرة دم الأخوين أحد أبرز وأجمل أنواع النباتات الموجودة في جزيرة سقطري باليمن، حيث تمت تسميتها بهذا الاسم تبعًا لاسم الجزيرة ومكانتها العريقة وأهميتها الرائعة. كان الفيل الضخم يدافع عن الأخوين (براهما) و(شيفا).

وقالت الصحيفة إن شجرة درسة وسمحة والمعروفة باسم دم الأخوين، والموجودة بالجزيرة منذ قديم الزمن معرضة للخطر بسبب تلك الحرب والوجود العسكري الأجنبي والتغير المناخي، مشيرة إلى أن اسم دم الأخوين يعود إلى الأسطورة التي تتناقلها الأجيال في اليمن عن قتل.

دم الأخوين أو الخَزَم أو أعْرَهِيْب أو دم العنقاء أو الأيدع الزنجفرية (الاسم العلمي: ﹏ شجرة دم التنين هي الكائن الأكثر شهرة وتميزاً في جزيرة سقطرى اليمنية. شجرة دم الأخوين وكيفية استخراج مادتها: اقرأ أيضًا قصة سفينة تائهة في المحيط منذ ١٤ يوما بلا وجهة.

News Reporter

Leave a Reply