Recent News
كم سنه تثمر شجرة الزيتون

كم سنه تثمر شجرة الزيتون. شجرة الزيتون هي شجرة دائمة الخضرة التي يمكن أن تعيش وتنتج الزيتون لأكثر من قرن من الزمان. المراجع شجرة الزيتون شجرة الزيتون شجرة عظيمة مباركة، ذُكرت في القرآن الكريم، وأقسم بها رب العزّة، فوائد ثمر الزيتون.

شجرة موز لا تثمر - Shajara
شجرة موز لا تثمر – Shajara from modo3.com

يستخلص زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون وهو مفيد للجسم بشكل عام وبالبشرة بشكل خاص وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في حماية البشرة والحفاظ على نضارتها، ولهذه الفوائد الجمة ينصح خبراء التجميل باستخدامه باستمرار. يعد زيت الزيتون من بين أفضل الزيوت صحة، فهو غني بالقيمة الغذائية، وله الكثير من الفوائد الصحية، وهناك الكثير من الأقاويل حول علاقة زيت الزيتون بتعزيز الصحة الجنسية للرجل، تعرف في المقال التالي على صحة هذه الأقاويل. موعد شتلها ديسمبر ويناير، وموعد حصادها مارس وأبريل أما أماكن إنتشارها تقع في إدكو ورشيد والإسماعيلية وفي الأراضي الرملية مع حمايتها من الصقيع، كما يفضل زراعة الأصناف القادرة على العقد في درجات الحرارة المنخفضة.

ويرجع هذا جزئيا إلى النسبة العالية جدا من مادة الأولوروبين الموجودة فيها، والتي وهذه المادة موجودة أيضا في جذور شجرة الزيتون ولحائها وثمارها، لكنها تتركز في أوراق الزيتون بشكل أكبر بثلاثة آلاف مرة من زيت الزيتون.

يمتلك زيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية والغذائية القيمة ، عُرف زيت الزيتون منذ اقدم العصور. وقد بيَّنت معنى الطور فيما مضى بشواهده. عشه الجبل مرتاحه يا عزال. وقد يستدل أيضاً على المغشوش من الرائحة وقد يستعمل من الكندر اللبان الدقاق والقشار والدخان وأجزاء شجرة كلها وخصوصاً الأوراق ويغش‏.‏

News Reporter

Leave a Reply