Recent News
عمل شجرة حسابات

عمل شجرة حسابات. يأخذ الرقم 510 وتأخذ الحسابات المتفرعة منه الأرقام. عمل شجرة الحسابات لأحد المشاريع في حال عمل دليل محاسبي خاص بأحد المنشآت الصناعية يتم ربط كافة الحسابات المالية للشركة بالتكاليف ويتم عمل مركز

الأغر لتقنية المعلومات
الأغر لتقنية المعلومات from aisacc.com

هى قائمة من الحسابات التى تضعها الشركة حسب سياستها المتبعة لتقييد الحسابات التى تتم بداخلها وهى تعتبر المقياس الرئيسى للحكم على اى برنامج حسابات اذا كان مميز فى انسيابية تسجيل القيود وبشكل تلقائى نتيجه التعاملات وتم وضع شجرة الحسابات فى برامج dexef بطريقة مميزه بحيث يمكنك التعديل على اى حساب واضافه اى حساب جديد. يأخذ الرقم 420 وتأخذ الحسابات المتفرعة منه الأرقام من 421 إلى 429. شجرة الحسابات المثالية كيف الوصول اليها وكيف الشروع في تصميمها، عامة هناك ثلاثة جوانب يجب مراعاتها عند إعادة تشغيل مخطط الحسابات وهي عدد الصناديق أو الحسابات، تعريف ما يدور في كل حساب، طريقة تنظيم تلك الصناديق او.

دليل الحسابات ( شجرة الحسابات ) excel.

علشان نعمل شجرة حسابات صحيحة لأي شركة سواء كانت شركة صناعية او تجارية او خدميه لابد من تكويد الحسابات بشكل صحيح بحيث يكون توجيه القيد إلى الحسابات المختصة يتم. كيفيه عمل شجرة حسابات كامله. تتعدد وتختلف الطرق المتبعة في بناء دليل الحسابات (شجرة الحسابات ، فهرس الحسابات ) لكن الطريقة الشائعة والمتبعة بالترميز هي طريقة الكتل الرقمية سواء بدأ الترقيم من الصغير للكبير (1،2،3،4،11،.الخ) أو من الكبير للصغير (1000000 ، 2000000 ، 3000000، 400000 ، 5000000.إلخ ) ويتم بناء تحت هذه الارقام. أولا ، يجب أن نعلم أن إنشاء شجرة حساب شاملة لجميع الحسابات في ملكيتك هو حجر الزاوية في نظامك ، خاصة إذا كنت تستخدم برنامج محاسبة مثل برنامج المحاسبة العامة ، لأن كل عمل البرنامج يعتمد على شجرة الحسابات ولا توجد قيود محتملة يمكن إعدادها وتوجيهها سواء كانت حسابات manuel أو excel أو البرنامج العام ما لم تكن هذه الحسابات موجودة بالفعل.

News Reporter

Leave a Reply