Recent News
اول من اكتشف شجرة اللبان العلك

اول من اكتشف شجرة اللبان العلك. تكون أشجار الفصيلة البوسويلية ذات حجم صغير، حيث يصل ارتفاعها من 2 إلى 8 متر بجذع واحد أو أكثر. يُشير التاريخ إلى أنّ الإغريق القدماء هم أول من اعتقدوا بكروية الأرض، ويُعتقد أنّ العالم فيثاغورس هو أوّل من اقترح أنّ الأرض كروية وذلك عام 500 ق.م، فقد نظر فيثاغورس إلى السماء وقام برصد شكل الخط الفاصل بين الجزء المضيء.

جناح سلطنة عمان | أكسبو 2020 دبي
جناح سلطنة عمان | أكسبو 2020 دبي from www.expo2020dubai.com

يحتوي الفرع الأيسر من العقدة على عقد تمتلك مفاتيح ذات قيمة أقل من قيمة مفتاح هذه العقدة. يستخدم اللبان الذكر في تقوية عضلات القلب، الحماية من السكتات القلبية والجلطات، ينصح به مرضى الزهايمر؛ فهو يعمل على تقوية الذاكرة. انظروا هل لعبدي من تطوع فيكمل بها ما انتقص من الفريضة، ثم يكون سائر عمله على ذلك)) رواه الترمذي (413).

اللبان المر؛ أو اللبان الذكر، ارتبط ببعض القصص والحكايات، فالمصريون وبعض الدول العربية أطلقوا عليه اسم اللبان الذكر ، وترددت أساطير وأقاويل حول فوائد لبان الذكر أنه مقوي للقلب والدماغ ونافع من البلادة والنسيان وسوء الفهم، وهو نافع من نفث وإسهال الدم.

ويستخدم اللبان الذكر في فترات. أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء سحب ترشيح نيرا تاندين لإدارة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، في أول هزيمة للرئيس الديمقراطي في مجلس الشيوخ. تعد شجرة اللبان والتي هي الأصل في استخراج البخور واللبان الذكر على حد سواء بأنواعه المتعددة، وتنمو هذه الشجرة في كل من شبه الجزيرة العربية ومناطق متعددة من قارة إفريقيا وكذلك في الهند وفي المناطق الاستوائية من العالم. تم اعتماد المنهجية من الجمعية الفقهية السعودية برئاسة الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان أستاذ الفقه بجامعة الإمام محمد بن قال الرب تبارك وتعالى:

News Reporter

Leave a Reply