Recent News
انستقرام شجرة الدر للمجوهرات

انستقرام شجرة الدر للمجوهرات. ٤ زواج شجرة الدر مرة أخرى. ٢ مرافقة شجرة الدر لزوجها.

5 صور جريئة تبرز أنوثة درة أحمد | أخبار مشاهير | روتانا
5 صور جريئة تبرز أنوثة درة أحمد | أخبار مشاهير | روتانا from rotana.net

وتدخل رواية «شجرة الدر» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام. شجرة الدر كانت جارية من أصل تركي أو خوارزمي وقد تكون ارمنية. حاشية عظيمة وموسوعة فقهية شاملة في فقه الإمام أبي حنيفة، وهي على شرح الحصكفي على كتاب:

بعد ازدياد العداوة بين تورانشاه وجيش شجرة الدر المملوكي التي انتهت باغتيال تورانشاه وذلك عقب هزيمة الفرنسيين في المنصورة والقبض على الملك الفرنسي لويس التاسع وانتهاء تهديد الفرنسيين.

اعلان شجرة الدر كحاكمة من قبل جنود المماليك. عملت شجر الدر جارية لدى السلطان، نجم الدين أيوب، الذي أطلق عليها هذا اللقب، وحظيت بمكانة عالية عنده، فتملّكت قلبه وعقله ما ترتب عليه عتق رقبتها، ثم تزوّجها لتنجب منه ابنها خليل، وساعدته على استرجاع حقه له بعدما عيّن والده أخاه ولياً للعهد. لما جاءت رسالة الخليفة العباسي المستعصم للمماليك في مصـر طافحة بالسخرية والاستهزاء منهم، لأنهم ولّوا عليهم امرأة في سابقة لعلها لم تحدث في تاريخ الممارسة السياسة الإسلامية، كان القرار الفوري إزاحتها من منصبها وتعيين أيبك. شجرة الدر من جواري الملك الصالح نجم الدين أيوب، اشتراها في أيام أبيه، وحظيت عنده، وولدت له ابنه خليلاً، فأعتقها وتزوجها، وكانت فى صحبته.

News Reporter

Leave a Reply