Recent News
الملكة شجرة الدر ويكيبيديا

الملكة شجرة الدر ويكيبيديا. شجرة الدر هو لقب لامرأة اسمها عصمة الدين أم خليل، وقد اختلف المؤرخون في تحديد هويتها، فالبعض قالوا بأنها تركية، والبعض قالوا شجرة الدر تتمتع بذكاءٍ حاد وجمالٍ وفطنة، كما أنّها كانت تجيد القراءة والغناء والخط ومتعلمة، ونالت الإعجاب الكبير بفنها المتميز وفتنتها. اعلان شجرة الدر كحاكمة من قبل جنود المماليك.

مسلسل شجرة الدر - #نور_الايمان #قران_الكريم #الادعية # ...
مسلسل شجرة الدر – #نور_الايمان #قران_الكريم #الادعية # … from svojesent.fun

تتناول الرواية قصة شجرة الدر كأول امرأة تتولي الحكم في تاريخ مصر الإسلامية، حيث تتوجت ملكة على مصر بعد مقتل الملك طوران شاه آخر سلاطين الدولة. وسبب هذا الخلاف أنَّ الملكة «شجرة الدُّرِّ» تُعتبرُ عضوًا. ٣ جلوس شجرة الدر على العرش.

شجرة الدر ، جارية من جواري الملك الصالح ، اشتراها الملك نجم الدين.

تطلب السيدة السوداء من فخر الدين الامتثال لإستلام سيف الدين للحكم بعد وفاة الكامل، وتحرض شجرة الدر زوجها نجم الدين على التقاتل في سبيل السلطة وحكم مصر والشام. اعلان شجرة الدر كحاكمة من قبل جنود المماليك. شجرة الدر ، و ما أدراك ما شجرة الدر ، أشهر امرأة في التاريخ السياسي للمسلمين منذ قرون تبقى شجرة الدر رمزا من الرموز التي تركت بصمتها في تاريخنا ، و مثالا للمرأة الحصيفة من اكتر الشخصيات التي احب القراءه عنها الملكة شجرة الدر وزمن نهاية الدوله الأيوبيه وصعود. كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين أيوب، وحظيت عنده بمكانة عالية حتى أعتقها وتزوجها وأنجبت منه ابنها خليل الذي توفي في 2 من صفر 648 هـ (مايو 1250م).

News Reporter

Leave a Reply