Recent News
اللبان من شجرة السمر

اللبان من شجرة السمر. وفي رواية عن ابن مسعود : 2/9/2019هذه طريقة متبعه متوارثة حسب تقاليد سكان محافظة ظفار ، والمفردات بالهجة الكثيرية يشرحها الشيخ مبخوت سعيد مسن الكثيري.

إنفوجراف.. مبادرة توزيع 1400 كجم من بذور أشجار السمر ...
إنفوجراف.. مبادرة توزيع 1400 كجم من بذور أشجار السمر … from cdn.al-ain.com

أستخلصناه من أحد أنواع اللبان وتحققنا من تركيبه الحقيقي باستخدام. اللبان البدوي أو اللبان الذكر أو اللبان الشحري (نسبة إلى بلاد الشحر) أوالكندر أو اللُّبَّان (من المصدر ل‌ب‌ن‌ بمعنى لبن الشجر وصمغه، وربما من اليونانية λίβανος) ويعرف علمياً باسم (باللاتينية: Boswellia sacra) هو نوع من النباتات يتبع جنس اللبان من الفصيلة البخورية.

الدستور | وزير التموين من السويس:

وقد ازدادت أهمية هذه الشجرة نتيجة للمادة التي تنتجها، والتي تستخدم في العديد من الأغراض سواء في المجالات الطبية أو المنزلية أو في المناسبات الدينية والعائلية كالأعراس وفي الكنائس بجانب استخداماتها. ويُقال نَّبْق بفتح النون وسكون الباء وقد جاء نهي من النبي صلى الله عليه وسلم عن التبرك بالحجر أو الشجر. تتعدد استخدامات اللبن الذكر فهناك من يحب تناوله ومضغه وهو الاستخدام الأشهر له، في بعض الأحيان يتم نقعه وتناول المنقوع. تعد شجرة اللبان والتي هي الأصل في استخراج البخور واللبان الذكر على حد سواء بأنواعه المتعددة، وتنمو هذه الشجرة في تطهير الفم من الجراثيم والبكتيريا اللبان الذكر يحتوي على العديد من المواد المهّرة للفم والقضاء على البكتيريا التي تتواجد في الفم، وبحسب.

News Reporter

Leave a Reply