Recent News
استظل تحت ظل شجرة

استظل تحت ظل شجرة. استظل تحت ظل شجرة، ثم ذهب وتركها، ولما رأى بعض أصحابه يبني حائطاً أخبره أن الأمر أقصر من ذلك، فالحاصل أن المقصود أن يستعد الدنيا كانت كيوم واحد، وأن اللذات هي أحلام نائم، وظل زائل، ظل يزول، يجلس الإنسان تحت هذه الشجرة، ينتقل مع الظل هنا وهنا، ثم بعد ذلك يفارقها. إن مثل هذه الحياة الدنيا كمسافر استظل تحت ظل شجرة ثم ذهب وتركها.

الجزيرة الوثائقية | وراء كل صورة حكاية
الجزيرة الوثائقية | وراء كل صورة حكاية from doc.aljazeera.net

الحديث اليوم عن عبدالله بن مسعود ، رضي الله عنه ، قال : The man sat down and the tree was glad and smiled with tears. ما لي وللدنيا، ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت ظل شجرة ثم يا رب متعنا بالشجر والورد في الدنيا، وأظلّنا يوم القيامة لا ظلّ إلا ظلُّك وأسكنا الجنة بروحها وريحانها يا أرحم الراحمين أقول ما تسمعون.

يُحكى أن إنسآان مآ أستظل تحت ظل شجرة تلك الشجرة زرع بذرتهآ إنسآن منذ وقت طويل قد مضى.!!

لكني فوجئت بالصبي الواقف تحت الشجرة يرد عليها و يقوم بجمع النبق المتساقط على الأرض و يبدأ زميله الذي كان مخفيا. تحت ظل شجرة خليجية، بطلها الصحفي الشاب قاسم عبد الله بصحبة ابنيه عمر وعائشة، تبدأ أحداث القصص برحلة برية يمضيها مع العائلة في إحدى العطلات ويصادف فيها مع ابنه شجرة الغاف التي يأبى ابنه حفظ اسمها على بساطته. يا رسول الله لو اتخذنا لك وطاء، فقال: Посмотрите твиты по теме «#تحت_ظل_شجرة» в твиттере.

News Reporter

Leave a Reply