Recent News
أخبروني عن شجرة مثلها مثل المؤمن

أخبروني عن شجرة مثلها مثل المؤمن. إن من الشجر شجرة لا يسقط ورقها، وإنها مثل المسلم منافع كلها وخير وجمال، كما أن المؤمن خير كله من كثرة طاعاته ومكارم أخلاقه ويواظب على صلاته وصيامه وقراءته وذكره والصدقة والصلة. الحمد لله الذي غرس شجرة الإيمان في قلوب من اختاره لعبوديته وهنا عباد الله ينبغي أن يكون حالنا في مثل هذا الموسم كحال سلفنا الأخيار لأن هذه الشجرة ومن أوجه الشبه بين المؤمن والنخلة أن النخلة إذا طال عمرها طاب ثمرها وقوي أصلها وعظمت فائدتها.

نظرية التكوير و التكرير // فلسفة التاريح عند الإمام علي بن ...
نظرية التكوير و التكرير // فلسفة التاريح عند الإمام علي بن … from 4.bp.blogspot.com

والظاهر من السياق أن المؤمن مثله كمثل شجرة، لا يزال يوجد منها ثمرة في كل وقت، من صيف أو شتاء أو ليل أو نهار، كذلك المؤمن لا يزال وروي من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : صفقة القرن أيضا هي بمثابة زجاجة مياه لميت من العطش في قيظ الصحراء مقابل التنازل عن المقدسات الإسلامية وحق الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم. بكسر القاف جمع قُلة بضمها، والقلة جرة عظيمة تسع قربتين أو أكثر، ويريد أن ثمرها في الكِبَر مثل القلال وكانت معروفة عند المخاطبين فلذلك وقع التمثيل بها.

إن من الشجر شجرة لا يسقط ورقها، وإنها مثل المسلم منافع كلها وخير وجمال، كما أن المؤمن خير كله من كثرة طاعاته ومكارم أخلاقه ويواظب على صلاته وصيامه وقراءته وذكره والصدقة والصلة.

في مسند الإمام أحمد عن عبد الله بن عمرو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس تشبيه كل صفات المؤمن بصفات النحلة أو بعض أجزائه ببعض أجزاء النحلة. لا أعتقد أن الولايات المتحدة يمكن أن تشطب ديون العرب دون أن تحصل على شيء مقابل ذلك. فلابدَّ من الإخلاص لله تعالى والتصديق بأوامره والإيمان بأنَّ الصيام فريضة واجبة على كل مسلم وأنَّ يكون الصوم نابعاً من الرغبة. نعم القائدُ ، ويكون التقدير :

News Reporter

Leave a Reply