Recent News
نازك الملائكة شجرة القمر

نازك الملائكة شجرة القمر. على قمّةٍ من جبال الشمال كَسَاها الصَّنَوْبَرْ وغلّفها أفُقٌ مُخْمليٌّ وجوٌّ مُعَنْبَر ْ وترسو الفراشاتُ عند ذُرَاها لتقضي المَسَاءْ وعند ينابيعها تستحمّ نجومُ السَّمَاءْ هنالكَ كان يعيشُ غلامٌ بعيدُ الخيالْ. عاشقة الليل 1947، شظايا ورماد‍ 1949، قرار الموجة 1957، شجرة القمر1968، مأساة الحياة وأغنية الإنسان ملحمة شعرية 1970، يغير ألوانه.

تعريف نازك الملائكة
تعريف نازك الملائكة from i.servimg.com

نازك الملائكة هي أول من كتبت الشعر الحر في عام 1947 ويعتبر البعض قصيدتها المسماة الكوليرا من أوائل الشعر الحر في الأدب العربي. كسرت الشاعرة العراقية نازك الملائكة أعمدة الشعر التقليدي بقصائدها الجديدة، وخلقت روحا أخرى وقوالب جديدة، لتترك أثرا لا يمحى وخالدا لم تولد الملائكة في بيئة بعيدة عن الشعر، إذ إنها نشأت في عائلة مولعة بالكتابة والأدب، ففي 23 أغسطس/آب 1923 حلت الفتاة البكر. Read نازك الملائكة poem:على قمّةٍ من جبال الشمال كَسَاها الصَّنَوْبَرْ وغلّفها أفُقٌ شجرة القمر.

نازك الملائكة شاعرة عراقية وتعد من أهم شعراء العصر الحديث، اشتهرت بأنها رائدة في شعر التفعيلة.

شكرا لك شذى الورد العزيزة على هذه الهدية القيمة من اعماق قلبي انا اعشق كتابات نازك الملائكة ارجوا الانتباه لكلمة قدير. هكذا جاءت قصائد نازك الملائكة ملونة بأحاسيس الحياة، ومنسابة ضمن إيقاع شعري خرج عن المألوف ليدخل ديوانها الثالث قرارة المرح الصادر سنة 1957، وديوانها الرابع شجرة القر الصادر سنة 1968. Download as docx or read online from scribd. & شجرة القمر صدر عام 1965.

News Reporter

Leave a Reply