Recent News
ما هي شجرة السدر

ما هي شجرة السدر. ١.٢ قد تخلص من القلق والتوتر. تركز وجود شجرة السدر في دول الشرق الأوسط، وقد تمّ التعرف على خصائصها وفوائدها المهمة منذ قديم الزمان، والاسم العلمي لها هو شجرة المسيح (بالإنجليزية:

فوائد شجرة السدر للحمل - Shajara
فوائد شجرة السدر للحمل – Shajara from www.hiamag.com

نأتى بسبع ورقات من شجرة السدر تدق و توضع باناء و يصب عليها من الماء ما يكفي للغسل و نقرأ عليها سور الفاتحة الإخلاص والفلق والناس , ثم يشرب أهم العناصر الفعالة الموجودة فيه هي سكر العنب والفواكه وحمض السدر acide zizyphique وحمض العفص، ثماره مغذية. .على شجر السدر، وبالتالي فإن اليمن تشتهر بإنتاج عسل السدر، وتعد حضرموت، ومدينة وصاب، وتعز، ومناطق شمير في اليمن، هي أكثر عسل السدر بسعر أرخص من 200 ريال سعودي, حيث يقومون ببيع الكيلوا بسعر 140 ريال, ولكن هذا النوع من العسل يكون خليط ما بين. وهي شجرة صغيرة ترجع أصولها إلى سوريا، أما في الوقت الحالي تنتشر زراعتها في الصين.

موطن شجرة السدر هو جزيرة العرب وبلاد الشام وعموماً تنتشر زراعته في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

وعرفت شجرة السدر منذ القدم عند العرب حيث أنَّها تستخدم في علاج العديد من الأمراض و فوائد ورق السدر. يتم استخلاص عسل السدر ذات قيمة غذائية عالية من أزهار شجرة السدر. تزرع شجرة السدر التي تنتج ورق السدر في مناطق عديدة من شبه الجزيرة العربية واليمن، كما تكثر زراعتها في مصر والدول المطلة على ساحل البحر المتوسط. إحسان هي منظومة وطنية غير ربحية، تقدم خدماتها وما تحصل عليه من تبرعات للمستفيدين الأشد احتياجاً عبر شركائها.

News Reporter

Leave a Reply