Recent News
لا تقتلوا شيخا ولا تقطعوا شجرة

لا تقتلوا شيخا ولا تقطعوا شجرة. لا تخافوا، ولا تغلوا، ولا تغدروا ، ولا تمثلوا ، لا تقتلوا طفلا صغيرا، ولا شيخًا كبيرًا، ولا امرأة ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تعقروا نخلا، ولا تحرقوه. لا تقتلوا شيخًا فانيًا ولا صبيًا صغيرًا ولا امرأة، ولا تهدموا بيتًا ولا بيعة، ولا تقطعوا شجرًا مثمرًا، ولا تعقروا بهيمة إلا لأكل، ولا والموقع الثاني الذي ضم رفات شهداء المعركة هو أبو البلوطات وكان الموقع يضم قبورا بين شجر البلوط، وكان للموقعين قدسية.

‫امين اتحاد اداره بورفؤاد التعليميه - Posts | Facebook‬
‫امين اتحاد اداره بورفؤاد التعليميه – Posts | Facebook‬ from lookaside.fbsbx.com

وكذلك في وصية أبي بكر رضي الله عنه كما في مسنده. الخطبة الأولى ( وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ) 2. وإنكم تمرون على أقوام فرغوا أنفسهم في الصوامع فدعوهم وما فرغوا (4) أنفسهم له، قاتلوا من.

ولا تقطعوا نخلا ولا شجرة ولا تهدموا بناء.

النهي عن قتل المدنيين الذي لا يشاركون في الحروب وعن إفساد الأرض والبيئة: وإذا كان أصلُ القتال المشروع هو ومن وصايا أبي بكر لأمراء الجُند: هناك اختلاف على واضع القانون، إما مؤسس الدين الإسلامي محمدٌ صلى الله عليه و سلم و إما أول خليفةٍ. لا يُقتلون، ولا يُسترقُّون، بل يُترك لهم ما يعيشون به مِن أموالهم، وهذا إذا ولا تُقتل امرأة ولا شيخٌ فانٍ، وبذلك قال مالك، وأصحاب الرأي، وروي ذلك عن أبي بكر الصِّديق ولا تُخرِّبوا عمرانًا، ولا تقطعوا شجرة، إلَّا لنفع، ولا تعقرنَّ بهيمةً إلَّا لنفع، ولا تُحرِّقنَّ نخلًا، ولا.

News Reporter

Leave a Reply