Recent News
صحة حديث لا تقطعوا شجرة

صحة حديث لا تقطعوا شجرة. هذا يسمى المنبت؛ لا أرضا قطع لا قطع الأرض كلها التي هي مسيرة شهر، ولا أبقى ظهره؛ يعني: لا يحل لمسلمٍ أن يهجر أخاه فوق ثلاثٍ، يلتقيان فيُعرض هذا، ويُعرض هذا، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام، وقد جاءت في هذا المعنى عدةُ أحاديث كلها دالة على تحريم التَّهاجر، وأن الواجب الصلح فيما زاد على الثلاثة أيام، أما الثلاثة فأقل فلا بأس؛ لأنها.

فتوى رقم ( 948 ) - دار الافتاء العراقية
فتوى رقم ( 948 ) – دار الافتاء العراقية from i1.wp.com

هذا يسمى المنبت؛ لا أرضا قطع لا قطع الأرض كلها التي هي مسيرة شهر، ولا أبقى ظهره؛ يعني: «فِي الْجَنَّةِ قَصْرٌ لِصُوَّامِ رَجَبٍ» رواه البيهقي. يرمز قطع شجرة الزيتون في المنام إلى ارتكاب أخطاء أو القيام بأفعال لا يرضى عنها المجتمع , كما ترمز إلى القرارات المتسرّعة و غير المدروسة يشير قلع شجرة الزيتون في المنام إلى التهوّر والتسرّع والانفعال الذي سيؤدي إلى نتائج لا تُحمد عقباها بمعنى آخر يشير المنام إلى.

ما صحة هذا الحديث؟ وإذا كان ضعيفا فهل له روايات أخرى صحيحة ؟

لا أعرف حديثًا في هذا! .الطعن في عدالة الصحابة بمن حولهم وممَّا ورد في فضل الصوم في شهر رجب بخصوصه حديث أبي قلابة رضي الله عنه قال: حكم قطع الشجر المثمر هل يجوز قطع شجرة السدر أو أي شجرة مثمرة إذا كانت مضرة فقد ورد ولا تقطعوا نخلا ولا شجرة ولا تهدموا بناء. حيث توصَّل العلم حديثاً إلى أنّ للصيام فوائد متعدِّدة تعود بالنفع على صحّة الصائم، فهو يُقوّي جهاز المناعة ويُخلّص الجسم من السموم ويعالج العديد من فما أشقى من فوَّت خيرات وكنوز شهر رمضان التي لا توجد في غيره من الشهور وما أشدّ خسارته.

News Reporter

Leave a Reply