Recent News
شجرة يستخرج منها الفلين

شجرة يستخرج منها الفلين. استعمالات الفلين الفلين هو من أقدم المواد التي عرفها الإنسان، وهي مادة قوامها كالإسفنج وأصلها نباتي وهي خفيفة. الفلين مادة تستخرج من لحاء شجر بلوط الفلين، وهي مادّة إسفنجية خفيفة الوزن، وهي لا تمتص الماء بسهولة ويمكن ضغطها إلى حد كبير، غير أنها تعود إلى حالتها الأولى بعد أن يزول الضغط.

فوائد شجرة النيم للبشرة - حياتكَ
فوائد شجرة النيم للبشرة – حياتكَ from hyatok.com

يستخرج من الجروب أحد أنواع المواد الحافظة وقد تم ترميز هذا العنصر في المنتجات الغذائية بالرمز (e410). كما يتميز زيت شجرة المورينجا باحتوائها على مواد مضادة للبكتريا تستخدم في الأغراض الطبية والعلاجية، كما يتميز أيضاً بعدم قابليته للتزنخ، واحتراقه بغير انبعاث دخان منه، وعدم وجود طعم مميز له؛ مما يجعله من أفضل، بل وأوائل زيوت الطعام. بعض أنواع أشجار البلوط يستخرج منها لحاء له دور كبير في صناعة الفلين وخاصًة تلك التي تنمو في البرتغال وإسبانيا.

يمكن لزراعة الفاكهة في المنزل أن تكون تجربة مفيدة وممتعة سواء خلال عملية الزراعة أو رؤية النتائج المرتقبة.

يُستعمل منها اللّحاء بدون القشرة الخارجيّة، والثّمار المجفّفة. نباتات عشبية تعيش في المناطق الوعرة القاسية و في الصحاري. استعمالات الفلين الفلين هو من أقدم المواد التي عرفها الإنسان، وهي مادة قوامها كالإسفنج وأصلها نباتي وهي خفيفة. أستنتج كثافة الفلين أقل من كثافة الخشب والماء ولكنها أكبر من كثافة الهواء ما ترتيب الفلين من حيث قدرته على نقل الصوت.

News Reporter

Leave a Reply