Recent News
شجرة نسب خلفاء الدولة الاموية

شجرة نسب خلفاء الدولة الاموية. للمسلم أن يردّد تلك الافتراءات من غير علمٍ، ودليل ذلك قول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ١١:٣١ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨.

منهاجي - متعة التعليم الهادف - حل أنشطة كتاب الطالب
منهاجي – متعة التعليم الهادف – حل أنشطة كتاب الطالب from minhaji.net

خلفاء الدولة العباسية الدولة العباسية هي من أهم الدول في تاريخ المسلمين، ليس فقط لأنها دولة امتدت الدولة العباسية هي الدولة التي تسمت من الاسرة العباسية التي تنتمي إلى البعاس بن عبد المطلب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذه الأسرة قادت الثورة. عدد خلفاء بن أمية 14 خليفة واستمرت الخلافة الأموية 91سنة. خلفاء الدولة العباسية في المرحلة الاولى.

فقد بدَأت الخلافة بعد سيّدنا علي رضي الله عنه في يد الدولة الأموية التي تنسب إلي أمية بن عبد شمس بن عبد مناف، فقد التقى الجد الأكبر عبد مناف مع بني هاشم وكان هذا سبب تولي الخلافة من بعد أخر الخلفاء الراشدين، فقد لعبت الدولة.

لا تسبن أحدا ، ولا تزهدن في المعروف ، ولو أن تلقى أخاك وأنت منبسط إليه وجهك ، ولو أن تفرغ من دلوك في إناء المستقي ، واتزر إلى نصف الساق ، فإن أبيت فإلى الكعبين. العرب امة من الناس سامية الاصل(نسبة الى ولد سام بن نوح), منشؤوها جزيرة العرب وكلمة عرب لغويا تعني فصح واعرب الكلام بينه ومنها عرب. نسب العباسيين سميت الدولة العباسية بهذا الاسم، نسبة إلى العباس عم الرسول (، فمؤسس الدولة العباسية وخليفتها الأول هو أبو العباس عبد الله بن محمد بن على بن عبد الله بن عباس بن عبد المطلب عم رسول الله وقد اشتهر أبو العباس بأبى العباس السفاح. محتويات ١ الدولة الأموية ٢ نسب الأمويين ٣ إنجازات الدولة الأموية ٤ نهاية حُكم الدولة الأموية الدولة الأموية هي الدولة التي أسّسها والي الشام معاوية.

News Reporter

Leave a Reply