Recent News
شجرة نبي الله ابراهيم

شجرة نبي الله ابراهيم. هذه السدرة ينتهي إليها كلّ أحد خلا من أمتك على سنتك, فإذا هي شجرة يخرج. قال نبيّ الله صلى الله عليه وسلم:

كتب نبي الله إبراهيم عليه السلام - مكتبة نور
كتب نبي الله إبراهيم عليه السلام – مكتبة نور from www.nourbook.com

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي آل عمران. دعاء نبي يونس وهو في بطن الحوت. يا جبْريلُ مَنْ هَذا؟ بالنبيّ صلى الله عليه وسلم انتهى إلى السدرة, فقيل له:

قالت يانبي الله وحق الله الذي لا اله الاهوعالم السر والنجوى لم اكذب عليك بحرف واحد يا نبي الله انا لي اربعة وعشرون اسما فاول اسمائي قالت يا نبي الله انا اخبرك عن صفاتي وفعلي انا اتي المراءة اتمثل لها كالجارة الحبيبة عندها اقول لها انا جارتك.وامد يدي على بطنها واضع.

لَمَّا انْتَهَيْتُ إلى السَّماءِ السَّابِعَة أَتَيْتُ عَلى إبْرَاهيمَ فَقُلْتُ: أهلا بأخي وحبيبي ملك الموت ، أجئتني قابضاً أم زائرا ؟ قال لا جئت أعلمك بأمر هذا الشاب الذي في مجلسك بقي من عمره عشرة أيام ، والشاب عمره عشرين سنة يأتي ليجالس نبي الله. هذه السدرة ينتهي إليها كلّ أحد خلا من أمتك على سنتك, فإذا هي شجرة يخرج. هو سليمان بن داود بن إيشا بن عويد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عمينا داب بن ارم بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم أبي الربيع نبي الله بن نبي الله.

News Reporter

Leave a Reply