Recent News
شجرة عشيرة شمر طوكة

شجرة عشيرة شمر طوكة. شـمّـر قبيلة عربية أصلها من حائل في نجد. تنتشر القبيلة أيضاً في عدة أقطار مثل الكويت والعراق وسوريا والأردن وسلطنة عمان وقطر والإمارات، إضافة إلى أقطار أخرى.

‫هوسات عشيرة الخماس في فاتحة المرحوم الشيخ كريم دهام هنيدي ...
‫هوسات عشيرة الخماس في فاتحة المرحوم الشيخ كريم دهام هنيدي … from i.ytimg.com

تمتد جبال شمّر إلى طول يصل إلى مئة كيلومتر، ويتراوح عرض هذه الجبال ما بين خمسة وعشرين إلى خمسة وثلاثين كيلومتراً، وتقسّم هذه الجبال إلى شعاب متعددّة. هوسات عشيرة شمر المناتبه الزبير. ومن خِلال ما كتب عَن عشيرة المعامَرة فمَرة يعدونها فِي شَمر ومَرة يعدونها زبيدَ ومَرة يعدونها فِي ال حميدَ وهَذا غَير اما الَّذِين يعدونهم مِن شَمر بسَبب نزوحهم مِن نجدَ فهَذا الدليل غَير كافي لان نجدَ موطن الكثير مِن القبائل والحقيقة.

تنزيل نغمه هلا رشدى حاوته.

معارك قبائل شمّر جبال شمّر تقع جبال شمّر على منطقة جبلية حصينة في المنطقة الشمالية الغربية. .معالق شمر ويانسون مطحونين معلقه صغيره باكنج باودر ومعلقه صغيره خميره فوريه 6 معالق سمسم محمص ريحة الكعك معلقه صغيره مقادير العجوه تمر مطحون معلقه كبيره قرفه 3 معالق كبار سمنه مذابه ممكن اضافة سكر وسمسم معلقتين بهارات الكعك شمر وينسون. يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم. عشيرة شمر الطوالب احدى عشائر شمر اجعفر الخليل من قبيلة عبدة.

News Reporter

Leave a Reply