Recent News
شجرة ظل سريعة النمو

شجرة ظل سريعة النمو. تعيش في المناطق الباردة والحارة على السواء. اشجار ظل, علل نمو نباتات السمر والخزامى في دول مجلس التعاون, انواع الاشجار, اشجار الخليج, اشجار سريعة النمو, اشجار ظل سريعة النمو, ثلاث وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

معلومات عن شجرة الاكاسيا .... انواعها واهميتها الاقتصادية
معلومات عن شجرة الاكاسيا …. انواعها واهميتها الاقتصادية from almalomat.com

( يوقد من شجرة مباركة ) أي : (lantana) هي شجيرة يمكن أن تصل لارتفاع 3 أمتار، تربى لأغراض عدة منها: ليست في شرقي بقعتها فلا تصل إليها الشمس من أول النهار ، ولا في غربيها فيتقلص عنها الفيء قبل الغروب ، بل هي في مكان وسط ، تفرعه الشمس من أول.

تعتبر شجرة النيم شجرة استوائيّة معمّرة، سريعة النمو، وهي من فصيلة جنس الأزدرختيّة، وتتّصف بأنّها دائمة الخضرة، وكثيفة الظل، كما تتّسم بطعمها المرّ، ورائحتها التي تشبه رائحة الثوم، وتلقّب شجرة النيم عند السكان الهنود بصيدليّة القرية.

ليست في شرقي بقعتها فلا تصل إليها الشمس من أول النهار ، ولا في غربيها فيتقلص عنها الفيء قبل الغروب ، بل هي في مكان وسط ، تفرعه الشمس من أول. تتساقط أوراق شجرة الجوز عندما تكون في طور السكون. شجرة النيم سريعة النمو كثيفة الظل دائمة الاخضرار تنمو بكثافة، وتمثل في الغابة مظهراً رئيسياً للخضرة، أما ارتفاعها فيصل إلى 16 متراً وأحياناً يبلغ 25 متراً، ويصل قطر مجموعها الخضرى إلى عشرة أمتار. سياج نباتي، رائحتها العبقة، وأزهارها الجميلة التي تكون عبارة عن مجموعة من الأزهار على.

News Reporter

Leave a Reply