Recent News
شجرة زيتونة لا شرقية ولا غربية

شجرة زيتونة لا شرقية ولا غربية. ضربه الله لنوره ولو كانت في الدنيا لكانت إما شرقية وإما غربية. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا.

بيت وزن-نابلس: زيتونة لا شرقية ولا غربية - عدسة عمار قادوس ...
بيت وزن-نابلس: زيتونة لا شرقية ولا غربية – عدسة عمار قادوس … from www.palestineremembered.com

إنها من شجر الشام، فإن الشام لا شرقي ولا غربي. أي تقع بين الجار والمجرور أو الناصب والمنصوب أو الجازم والمجزوم، تكون بمعنى غَيْر. وهذا أحسن ما يكون من الزيتون، وهو الذي لا يتعرض للشمس تعرضاً مباشراً، أي:

التفسير العلمي لاية زيتونة لا شرقية ولا غربية لماذا لم يشبّه الله نوره بنور الشمس مثلا بدلا من توهج زيت الزيتون في زجاجة ؟ سبحان الله:

وهذا أحسن ما يكون من الزيتون، وهو الذي لا يتعرض للشمس تعرضاً مباشراً، أي: 22 وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَة وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَة أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ. أنها لا تأتيها الشمس من ناحية المشرق ولا من ناحية المغرب، بل هي وسط بين ذلك، لا تتعرض مباشرة للشمس، وأهل الاختصاص يقولون: شجرة زيتونة لا شرقية ولا غربية.

News Reporter

Leave a Reply