Recent News
شجرة اليقطين وسيدنا يونس

شجرة اليقطين وسيدنا يونس. يمكن القول إن اليقطين يزرع في جميع مناطق العالم ما عدا منطقة ذكر اليقطين في القرآن الكريم بمرة واحدة وكان لسيدنا يونس عليه الصلاة والسلام قصة مع. هو القرع بأنواعه المختلفة، ومنه القرع العسلي وهو يملك أكبر حجم لورقة نبات، ولأن الله تبارك وتعالى يريد أن يستر.

ـيـــ - أسماء اكلات بحرف الياء - حروف
ـيـــ – أسماء اكلات بحرف الياء – حروف from www.taelimalhurufalearabia.com

القشرة سميكة تحتوي على البذور واللب. أن اليقطين ساقه وفروعه وأوراقه وثماره مليئة بالمضادات الحيوية، ولهذا لا تقربه حشرة؛ أي أن. فلماذا خص الله شجرة اليقطين لسيدنا يونس دون غيرها من الثمار؟ مع أن الآيات التي تتكلم عن حالة سيدنا يونس الصحية والنفسية في بطن الحوت وخارجه لم تخرج عن العموميات إلا أنها واضحة ليبنى عليها من أجل إظهار صورته الصحية بالقدر المعقول.

لماذا أنبت الله لسيدنا يونس شجرة اليقطين ؟ لعلها تكون المنجية.

{فَالْتَقَمَهُ الحُوتُ} ولم يقل ابتلعه أو هضمه. .شجرة اليقطين قال الله تعالى : قصة سيدنا يونس عليه السلام بعد أن تناولنا قصتين من قصص الانبياء قصة سيدنا أيوب وسيدنا يونس عليهما السلام بقى أن نذكر بأهمية تعليم قصص الانبياء للكبار والصغار فقصص الانبياء مليئة بالدروس والعبر والأخلاق التي يجب أن. قال العلماء في إنبات والذي لا شك فيه أن تخصيص اليقطين بالإنبات عليه له حكم يعلمها الله عز وجل قد يطلع عليها البشر وقد لا يطلعون.

News Reporter

Leave a Reply