Recent News
شجرة المن والسلوى

شجرة المن والسلوى. المن والسلوى المن والسلوى أو كما يُسمى أيضاً بـ ندى السماء، أو العسل السماوي، هي مادة صمغية يميل لونها إلى الأخضر، تجمع هذه المادة الخام من على أشجار. المن والسلوى أو من السما حلويات تتوفر في العراق حيث تجمع مادة المن الخام(مادة دبقة) من على الأشجار ويتم بعد ذلك إذابتها في الماء المغلي ويتم تصفيته للحصول على مادة (من السما).

مصر اليوم: ما لا تعرفة عن "المنَّ والسلوى" اللذين أنزلهما ...
مصر اليوم: ما لا تعرفة عن "المنَّ والسلوى" اللذين أنزلهما … from 3.bp.blogspot.com

.تَعَالَى قَرِيبًا وَأَمَّا الْمَنّ وَالسَّلْوَى فَقَدْ تَقَدَّمَ الْكَلَام عَلَى ذَلِكَ فِي سُورَة الْبَقَرَة وَغَيْرهَا فَالْمَنّ حَلْوَى كَانَتْ تَنْزِل عَلَيْهِ مِنْ السَّمَاء وَالسَّلْوَى طَائِر مُكْثه وَقَدْ جَاءَ فِي الْحَدِيث ذِكْر شَجَرَة الْخُلْد فَقَالَ أَبُو دَاوُد الطَّيَالِسِيّ حَدَّثَنَا شُعْبَة عَنْ أَبِي الضُّحَى سَمِعْت أَبَا هُرَيْرَة يُحَدِّث عَنْ النَّبِيّ صَلَّى. ﴿ وَالسَّلْوَى ﴾ طائر صغير يقال له السمانى، طيب اللحم، فكان ينزل عليهم من المن والسلوى ما يكفيهم ويقيتهم. The manna and the quails.

The manna and the quails.

هو محتوى شجرة النخيل من الأعلى عند قصها. تسمى عندنا بنفس الإسم أيضا جوزة الطيب و زوزة الطيب وهناك من يسميها الكمأة : وهي الترفاس باللهجة التونسية قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين. هو محتوى شجرة النخيل من الأعلى عند قصها.

News Reporter

Leave a Reply