Recent News
شجرة الكالبتوس

شجرة الكالبتوس. وهي شجرة كبيرة الحجم كثيرة التفريع. عشب الكالبتوس أو الكينا من جنس الاشجار المزهرة يوجد بيه أكثر من 700 فصيلة مختلفة تقع معظمها في قارة استراليا و نيوزيلندا و بعضها منتشر في جنوب شرق آسيا يختلف باختلاف المناطق المدارية و المعتدلة حول العالم تتراوح الشجرة من الشجيرات الصغيرة المزهرة إلى الشجيرات متوسطة الحجم.

‫تربية النحل الطبيعية - Posts | Facebook‬
‫تربية النحل الطبيعية – Posts | Facebook‬ from lookaside.fbsbx.com

لمتابعة الجديد لاتنسو الاشتراك معنا بالضغط على : عشب الكالبتوس أو الكينا من جنس الاشجار المزهرة يوجد بيه أكثر من 700 فصيلة مختلفة تقع معظمها في قارة استراليا و نيوزيلندا و بعضها منتشر في جنوب شرق آسيا يختلف باختلاف المناطق المدارية و المعتدلة حول العالم تتراوح الشجرة من الشجيرات الصغيرة المزهرة إلى الشجيرات متوسطة الحجم. وأزهارها بيضاء اللون خفيفة الاصفرار وثمارها الناضجة صغيرة.

Eucalyptus تستخدم أوراق شجر الكافور في الربو والكحة والإحتقان الرئوي وكمنفث للبلغم ومضادة للجراثيم كالبكتريا والفيروسات.والزيت يفيد في تطهير الشعب الهوائية ومجري التنفس والعدوي بالجلد.

علاج اوجاع الاذن والصمم والطنين. نبات الكالبتوس اشجار دائمة الخضرة ذات جذع عريض وأغصان كثيرة مكسوة بأوراق طويلة الشكل, عند فركها باليد تنطلق منها رائحة تنعش التنفس ناتجة عن أنبعاث زيت الكالبتوس, يفيد بخار ماء الكالبتوس المغلي المصابين بالبرد. التخلص من اوجاع اسفل الظهر والمفاصل. دهن الصدر بزيت الكالبتوس أو مرهمه؛ حيث يساعد ذلك على تخفيف الاحتقان والسُعال.

News Reporter

Leave a Reply