Recent News
كيف قتلت شجرة الدر

كيف قتلت شجرة الدر. شجرة الدُر تنحدر ملكة مصر شجرة الدر من سلالة أصولها خوارزمية وقيل بأنّها تركية الأصل، وأُطلق عليها لقب عصمة الدين، وبدأت قصة حكمها لمصر بعد أن أقدم السلطان نجم الدين أيوب على شرائها كجارية له ورافقته خلال سجنه في. تعددت الروايات حول مقتل شجرة الدر إلّا أنّ أشهرها يقول إنّه عندما وصلت أنباء مقتل نور الدين إلى أمه اجتمعت مع المماليك وطلبت منهم أن يقتلوا شجرة الدر، وبالفعل اقتاد المماليك شجرة الدر إلى أم نور الدين والتي بدورها أشارت إلى الجواري ليضربنها بالقباقيب إلى أن ماتت، ويقال.

من هي شجرة الدر وكيف ماتت - موسوعة
من هي شجرة الدر وكيف ماتت – موسوعة from cdn.mosoah.com

كيف قتلت شجرة الدر ل الملك المعز. بدأ عز الدين أيبك يحكم قبضته على أمور البلاد والحكم. لا تنسون الاشتراك بالقناه ليصلك كل ماهو جديد والضغط على زر اللايك اذا عجبك الفيديو.

بدأ عز الدين أيبك يحكم قبضته على أمور البلاد والحكم.

قتلت شجر الدر ملكة مصر في القاهرة في يوم 3 مايو (ايار) عام 1257 الموافق 23 ربيع الأول لعام 655 من الهجرة بعد أن دام حكمها ثمانين يوما ثم تنازلت عن العرش لوزيرها عز الدين الذي تلقب بالملك المعز. محتويات١ شجرة الدُر١.١ ذكاء شجرة الدر١.٢ حكم شجرة الدَُر لمصر١.٣ مقتل شجرّة الدُّر شجرة الدُرتنحدر ملكة مصر. تنحدر ملكة مصر شجرة الدر من سلالة أصولها خوارزمية وقيل بأنّها تركية الأصل، وأُطلق عليها لقب عصمة الدين، وبدأت قصة حكمها لمصر بعد أن أقدم السلطان نجم الدين أيوب على شرائها كجارية له ورافقته خلال سجنه في. لا يعرف كثير من الناس كيف ماتت شجرة الدر، خصوصًا أن هناك روايتين مختلفتين لحادثة وفاتها، أما فيما يتعلق بالرواية الأولى لموتها، فقد كان ذلك بعد حاثة قتلها لزوجها الملك.

News Reporter

Leave a Reply